شعبان عبد الرحيم .. هكذا بدأت شهرته وما سر تهديد داعش له؟

شعبان عبد الرحيم .. هكذا بدأت شهرته وما سر تهديد داعش له؟

مروة لبيب | في تقارير،موسيقى وحفلات،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 3 ديسمبر 2019 - 12:41 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 ديسمبر 2019 - 12:48
شعبان عبد الرحيم شعبان عبد الرحيم
رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان شعبان عبد الرحيم عن عمر يناهز 62 عاما.

وعلم موقع FilFan.com، من مصدر بداخل مستشفى المعادي العسكري أن الفنان شعبان عبد الرحيم قد وافته المنية بعد صراع مع المرض.

وفي السطور التالية يرصد لك FilFan.com، معلومات عن المغني الشعبي الراحل:

1- ولد شعبان عبد الرحيم في 15 مارس عام 1957 بحي الشرابية باسم قاسم ولكنه اختار لنفسه اسم شعبان لأنه ولد في شهر "شعبان" الهجري.

2- لم يتلق تعليما على الإطلاق وكان يعمل في كي الملابس ويغني ليلا في الأفراح.

3- دربه المغني الشعبي أنور العسكري على الغناء على طريقة المطرب الشعبي عبد الاسكندراني ثم تعرف بعدها على الملحن وهبة الشاذلي الذي عرفه على المنتج سيد عبد اللطيف لينتج له أول ألبومات الكاسيت "أحمد حلمي اتجوز عايدة".



4- حقق الألبوم نجاحا كبيرا وشعبية كبيرة ومكاسب مادية للمنتج دون أن يشتهر شعبان عبد الرحيم نفسه.

5- قدم شعبان عبد الرحيم ألبوما غنائيا ثانيا بعنوان "كداب يا خيشة" إلا أنه ظل مغمورا حتى قدم أغنية "هبطل السجاير" عام 2000 وحققت نجاحا كبيرا وشهرة له.



6-كان عام 2001 وش السعد على شعبان عبد الرحيم الذي شهد صدور أغنية "أنا بكره اسرائيل" في أعقاب الانتفاضة الفلسطينية وكانت سببا في شهرته حتى انها أثارت ردود فعل عالمية.



7- بعد نجاح أغنياته وشهرتها تولى شعبان عبد الرحيم بطولة فيلمين هما "فلاح في الكونجرس" و"مواطن ومخبر وحرامي" لداود عبد السيد.

8- شارك في أعمال مسرحية إلى جانب كبار النجوم مثل "دو ري مي فاصوليا" مع سمير غانم و"سامحوني ماكنش قصدي" و"مرسي عاوز كرسي" إلى جانب أحمد بدير، كما اتجه لتقديم البرامج مثل "هات من الآخر".

9- في عام 2015 تلقى تهديدا بالقتل من جماعة داعش الارهابية بسبب أغنيته "أمير المجرمين" التي أظهرت السخرية منهم.



10- أما عن حياته العائلية فهو أرمل ولديه 5 أبناء هم عصام وحنان وخميس وعبدالرحيم وعدوية.


اقرأ أيضا

بالفيديو- آخر ظهور للراحل شعبان عبد الرحيم.. على كرسي متحرك

وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم

مروة لبيب

12/3/2019 12:48:51 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"