فوز "أرض الرماد" بجائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم في مسابقة أسبوع النقاد

فوز "أرض الرماد" بجائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم في مسابقة أسبوع النقاد

FilFan.com | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 30 نوفمبر 2019 - 1:46 | آخر تحديث: السبت ، 30 نوفمبر 2019 - 1:46
فيلم "أرض الرماد" فيلم "أرض الرماد"
فاز فيلم "أرض الرماد" إخراج صوفيا كيروس أوبيدا، بجائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم، في مسابقة أسبوع النقاد الدولي، وأعلن ذلك خلال حفل ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقام حاليا بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

الفيلم انتاج كوستاريكا، وتشيلي، والأرجنتين، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،

وتدور أحداثه حول "سيلفا" التي تعيش في بلدة ساحلية بالكاريبي. وبعد الاختفاء المفاجئ لأمها، تجد نفسها مسئولة وحدها عن العناية بجدها الذي يرفض الحياة، وتصبح مطالبة باتخاذ قرار صعب: أن تساعد جدها على الموت وتواجه الحياة بمفردها تماما.

شارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولي، الأيرلندية جيسيكا كيانج الناقدة السينمائية بمجلة فارايتي، والمخرجة المصرية نادين خان، والناقد الأردني ناجح حسن.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أقيمت في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وشهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


اقرأ أيضًا:

حصول فيلم "اعتقال" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في أسبوع النقاد بمهرجان القاهرة
بالفيديو- موقف محرج لمذيعة dmc بسبب رشا مهدي



FilFan.com

11/30/2019 1:46:53 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"