تنويه خاص لهذاين الفيلمين بمسابقة سينما الغد في مهرجان القاهرة

تنويه خاص لهذاين الفيلمين بمسابقة سينما الغد في مهرجان القاهرة

FilFan.com | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 30 نوفمبر 2019 - 1:47 | آخر تحديث: السبت ، 30 نوفمبر 2019 - 1:47
فيلم تماس، وفيلم فخ فيلم تماس، وفيلم فخ
حصل كلاً من الفيلم المصري القصير "فخ" للمخرجة ندى رياض، والفيلم اللبناني القصير "تماس" للمخرج سمير سرياني، على تنوية خاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، وأعلن ذلك في حفل ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقام حاليا بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

عرض فيلم "فخ" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمهرجان، تدور أحداثه حول حبيبان يلتقيان في إحدى المناطق القريبة من البحر ليمارسا الحب، بعيدًا عن الأعين المتربصة، لكن الاختبار الحقيقي للعلاقة بينهما يأتي عندما تقرر الفتاة أنها لاتريد الاستمرار.

فيما شهد فيلم "تماس" عرضه الأفريقي الأول بالمهرجان، وتدور أحداثه حول قناص يعسكر على الحدود ويقتل اللاجئين الذين يحاولون العبور ثم يجمع ما يتخلف عنهم حتى يتعيّش منه. في أحد المرات يجد شريطًا ليوميات إحدى ضحاياه فيبدأ الاستماع له ليكتشف وجهة النظر الأخرى.

شارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة، المنتج والموزع البرتغالي نونو رودريجز، والممثلة المصرية حنان مطاوع، والهولندية ناتالي ميروب مسؤولة ترويج السينما الهولندية والثقافة السينمائية في جميع أنحاء العالم بمؤسسة SEE NL.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أقيمت في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وشهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضًا:
أحمد فهمي عن إطلالته في مهرجان القاهرة: هنقرر حلوة ولا وحشة بالليل
بالفيديو- موقف محرج لمذيعة dmc بسبب رشا مهدي


FilFan.com

11/30/2019 1:47:20 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"