ماريان خوري: "احكيلي" لا يعرض فضائح عائلتي

ماريان خوري: "احكيلي" لا يعرض فضائح عائلتي

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 26 نوفمبر 2019 - 16:3 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 26 نوفمبر 2019 - 16:4
ماريان خوري ماريان خوري
قالت المخرجة ماريان خوري إن فيلم "إحكيلي" كشف جانبا من فضائح عائلتها ولكن حدث ذلك دون أن تتعمد إظهاره لأن هذا ليس موضوع فيلمها.

وأضافت ماريان خوري في المؤتمر الصحفي لمناقشة فيلمها التسجيلي "إحكيلي" المشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤١، إنها لولا وجود أفلام يوسف شاهين الوثائقية ما كان ظهر الفيلم بهذا الشكل وأنها استمدت جمل حوارية من أفلامه لا وجهة نظره.

أما عن فكرة المقارنة بينها وبين يوسف شاهين، أشارت خوري إلى أن الفكرة ليس لها وجود من الأساس.

كما أشارت إلى أن الحوار بينها وبين ابنتها في الفيلم لم يكن مكتوبا ولكن كان ارتجاليا بعدما حصلت علي عدة ورش عن السير الذاتية، نظرا لأنها كانت تجسد دورها في الحياة وابنتها تلعب هي الأخرى دورها في الحياة.

ولفتت ماريان خوري إلى أن فيلم "إحكيلي" استغرق أكثر من 9 سنوات، وهي التي تسجل أرشيف عائلتها ولحظاتهم المميزة وبخاصة خلال فترات الأعياد ولكنها لم تكن مؤهلة نفسيا كي يظهر الفيلم للنور في ذلك الحين لذا لجأت إلى الورش السينمائية كي تتخلص من همومها إلى أن حانت اللحظة المناسبة للتحضير للفيلم الذي استغرق 3 سنوات وهي المرحلة الخاصة بالالوان وترتيب المشاهد وتجميعها والمونتاج الخاص بالفيلم.

وأكدت المخرجة المصرية أنه لن يوجد جزء ثان من الفيلم وأن ابنتها مهتمة بالسينما والأفلام التسجيلية وإن صنعت فيلما آخر سيكون تكملة للفيلم وليس جزء ثاني مشيرة إلى أن السينما الوثائقية متطورة للغاية في العالم وأنها استمدت الكثير من الأفلام الغربية في فيلمها.
أما عن لغة الحوار بالفرنسية بين الأبطال في الفيلم، قالت ماريان خوري إن تلك اللغة هي المستخدمة في عائلتها، ولم تستخدمه من أجل الفيلم خصيصا.

تدور أحداث الفيلم حول جلسة دردشة بين أم وابنتها تعملان في مجال السينما، “الأم” هي مخرجة الفيلم ومنتجته ماريان خوري، و"الابنة" هي ابنتها "سارة" التي تدرس السينما في كوبا، وتسعى كل منهما لاكتشاف الحياة بصعوباتها ومتعها، من خلال مشاهد أرشيفية لم يرها أحد من قبل، تغوص في عالم بين الحقيقة والخيال، سواء كان ذلك من خلال شخصيات أفراد العائلة التي ظهرت في أفلام الخال المخرج الراحل يوسف شاهين الذاتية، أو من خلال أدوار سيدات العائلة الحقيقة في مسرح الحياة.

أما عن اختيارها اغنية سعاد الماشي لتختتم بها الفيلم قالت ماريان خوري إن كلمات الأغنية تعبر كثيرا عن حالتها، رغم كلماتها الصعبة والغير مفهومة

مروة لبيب

11/26/2019 4:04:36 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"