"إنسان فيلمز" تدعم أفلام ملتقى القاهرة ومريم نعوم بلجنة التحكيم

"إنسان فيلمز" تدعم أفلام ملتقى القاهرة ومريم نعوم بلجنة التحكيم

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 20 نوفمبر 2019 - 14:59
مريم نعوم مريم نعوم
تشترك "إنسان فيلمز" في النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائي، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر، حيث تشارك ضمن عدة كيانات أخرى في تقديم جوائز مادية لمشروعات الأفلام المشاركة.

اقرأ أيضا: كيف تشاهد فيلم The Irishman مجانًا في مهرجان القاهرة؟

تصل قيمة جائزة "إنسان فيلمز" إلى سبعة آلاف دولار تقدَم إلى صناع الفيلم الفائز، ويصل مجموع قيمة الجوائز إلى 200 ألف دولار، ويتنافس على الجوائز 16 مشروعا روائيا ووثائقيا في مرحلتي التطوير وما بعد الانتاج، وهو أعلى رقم يقدمه الملتقى منذ انطلاقه، وفقا لبيان صحفى صدر عن مهرجان القاهرة السينمائي.

الأفلام المرشحة للفوز تأتي من مصرو الأردن، واليمن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا، وتونس، والعراق، وتضم لجنة التحكيم السيناريست المصرية مريم نعوم، وإيدا مارتينز المؤسسة والمديرة العامة لشركة ميديا لونا نيو فيلمز، والمنتج ومستشار المشاريع السينمائية والتلفزيونية جورج ديفيد.

كما تنتج "إنسان فيلمز" حاليا فيلما وثائقيا، من المقرر الانتهاء منه في 2020، يسلط الضوء على الوضع في سوريا، بعدما قضت الصحفية الأمريكية "ليندزي سنيل" وفريقها أسبوعين في سوريا والعراق، التقطت خلالهما كاميراتهم مشاهد حصرية ومميزة تنقل خبايا الحرب في سوريا بشكل فني.

ويتضمن الفيلم مقابلات حصرية في السجن مع ما يقرب من 5000 سجين من كبار أعضاء داعش، حيث يتحدثوا عن تعاونهم مع المخابرات التركية وكيف تعلموا صناعة القنابل في تركيا قبل الذهاب لسوريا لزرعها وتفجيرها عن بُعد باستخدام الهواتف المحمولة.

ومن جانبه وتعليقا على الجائزة التي تقدمها "إنسان فيلمز"، قال مؤسسها محمد فهمي: "إنه لشرف أن نكون قادرين على منح يد المساعدة لفيلم جديد، نأمل رؤيته على الشاشة وأن يفوزبعدة جوائز أيضا".

إنسان فيلمز هي منصة دولية معنية بإنتاج الأفلام الوثائقية والتحقيقات الاستقصائية، التي تهتم بالقضايا الإنسانية والسياسية والاجتماعية.

انسان فيلمز

انسان فيلمز

اقرأ أيضا

الجدول الكامل لفعاليات منصة صناعة السينما بمهرجان القاهرة السينمائي

تفاصيل مشاركة سارة عبد الرحمن في مهرجان القاهرة السينمائي


FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"