رحاب الدين الهواري: سينما وحيد حامد واجهت الإرهاب أكثر من آلاف الكتب

رحاب الدين الهواري: سينما وحيد حامد واجهت الإرهاب أكثر من آلاف الكتب

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 17 نوفمبر 2019 - 23:24 | آخر تحديث: الأحد ، 17 نوفمبر 2019 - 23:30
وحيد حامد وحيد حامد
أكد الدكتور رحاب الدين الهواري الكاتب الصحفي والناقد السينمائي، أن السينما تلعب دورا كبيرا في مواجهة الأفكار المتطرفة.

وأضاف خلال كلمته بصالون القاهرة الثقافي الدولي، بمقر المركز الدولي للكتاب، تحت رعاية وزارة الثقافة والذي جاي تحت عنوان "دور الثقافة والإعلام في مواجهة الفكر المتطرف على النشء العربي" أن الدراما بشكل عام. والسينما خاصة تلعب الدور الأبرز في التأثير على الشارع العربي بشكل كبير، خاصة أن الصورة الذهنية التي تتركها الأعمال السينمائية على النشء قادرة على تغيير الثقافة والعقول بشكل كبير.

واستشهد الهواري بأفلام المبدع وحيد حامد.. الإرهابي والإرهاب والكباب ودم الغزال مؤكدا أن تأثير تلك الافلام كان ولا يزال أشد تأثيرا من آلاف الكتب والدراسات وأجدي نفعا من الجلسات المغلقة
متسائلا: ألم تتاجر هوليوود بأفلام حرب فيتنام التي ذاقت فيها أمربكا الأمرين في محاولة بائسة لإظهار بطولات زائفة عبر السينما؟
وطالب الناقد الفني رحاب الدين الهواري بضرورة التركيز على القوة الناعمة بكل مشتملاتها في
مواجهة التطرف والارهاب


شارك بصالون "القاهرة الثقافي الدولي والذي يديره الشاعر والكاتب الصحفي محمد حميدة والكاتبة السورية نجلاء البيطار ، السفير حازم أبو شنب (فلسطين)، الدكتور محمد أبو كلل (العراق)، مدير الإعلام بسفارة العراق أحمد على جاسم، اللواء محمود خليفة (مصر)، الكاتب الصحفي هشام يونس (مصر)، الصحفي أحمد العميد، الأديب نصر الله الملا (مصر)، الشاعر عبده الزراع (مصر)، علياء البيطار (سوريا، الإذاعية جهاد الشافعي، الدكتور نعيمة النجار (فلسطين)، الأديب محمد خير الحلبي (سوريا)، الدكتور أحمد أبو سيد (سوريا)، القس جرجس عوض(مصر)، الدكتور فهد جبريني (سوريا)، الإعلامية نهى الزيني (مصر) الكاتب محمد أرسلان (سوريا)، والفنان علي اسماعيل إلى جانب عدد كبير من الكتاب.

اقرأ أيضًا:

خاص- وحيد حامد: الدراما التليفزيونية تنهار.."جلابية المجذوب" السبب!


قبل صابرين... نجمات خلعن الحجاب

كلمات متعلقة وحيد حامد

FilFan

11/17/2019 11:30:36 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"