قبل صابرين... نجمات خلعن الحجاب

قبل صابرين... نجمات خلعن الحجاب

ولاء مطاوع | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 17 نوفمبر 2019 - 22:37
فنانات خلعن الحجاب فنانات خلعن الحجاب
أثارت الفنانة صابرين اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرارها بنشر صورتها لأول مرة بدون ‏حجاب، وذلك بعد فترة طويلة من التماسها ارتداء أغطية رأس متنوعة بين الحجاب أو "التربون" أو الشعر ‏المستعار.‏

لكن صابرين لم تكن النجمة الأولى التي تتخذ هذه الخطوة التي ربما مهدت لها من قبل في عدة لقاءات ‏تلفيزيونية، حيث صرحت نصًا بأنها محتشمة وليست محجبة.‏



فيما يلي نستعرض أبرز النجمات اللاتي خلعن الحجاب وسبقن صابرين في هذه الخطوة..‏

عبير صبري

أوضحت الفنانة عبير صبري أنها خلعت الحجاب بعد مرورها بمشاكل أسرية وعائلية، وأضافت أنها كانت صادقة عند ارتداء الحجاب وكانت صادقة أيضًا عند خلعها له.



سهير رمزي


قررت خلع الحجاب بعد فترة كبيرة من ارتدائه رغم اقتناعها بأهميته، لأنها شعرت بأن الأهم من تغطية الرأس هو الأخلاق.



شهيرة

ظهرت الفنانة شهيرة بدون حجاب إلا أنها لم تكن مفاجأة كبيرة للجمهور، لأنها ظهرت قبل خلعه تمامًا في أكثر من لقاء تليفزيوني مصرحة بأنها تتخفف من الحجاب لأنها كبرت في السن، كما أنها حاولت خلعه متمسكة بفكرة الحشمة التي أكدت أنها أهم من فكرة غطاء الرأس.




حلا شيحة


بعد اعتزال دام حوالي 15 عامًا، خلعت الفنانة حلا شيحة الحجاب، وفي لقاء أخير لها مع برنامج cut the crap عبر موقع youtube
قالت حلا شيحة: "ارتديت الحجاب بعد فترة طويلة من عدم الراحة والتكيف بين حبي للتعمق للدين والصلاة والدفء الذي كنت أشعر به عند ارتدائي الحجاب أثناء الصلاة، وبين عملي كممثلة، كان سني وقتها صغيرا ولم أتمكن من الموازنة والعيش في المنتصف كما أمرنا الله".

وتابعت: "نربي أبناءنا على مفاهيم خاطئة قائمة على الخوف من الله والعقاب، وعلينا تربيتهم على حب الله والتقرب منه، ومن بينها ربط الحجاب بالجنة والنار، بالتأكيد الله يحب الحجاب ولكنه ليس الأساس أو الأولوية في الدين بدليل أنه مذكور في سورة (النور) في منتصف القرآن وليس في سورة (البقرة) مثلا في بداية القرآن".

واستطردت: "هناك محجبات يحبون الحجاب ومنهم أيضا محجبات لأن شعرهم لا يعجبهم!".

وأضافت: "الله هو الرحمن الرحيم بدليل أننا نخلع الحجاب ولا يعاقبنا ويسامحنا



شاهيناز

مطربة مصرية حققت شهرة من خلال أغنية "قول لي قول لي" مطلع الألفينات وكان أخر ألبوم صدر لها هو ألبوم "جوة في قلبي" عام 2006، ثم أعلنت اعتزالها وارتداء الحجاب في 2008، غير أنها تخلت عن الحجاب عام 2016 أي بعد 8 سنوات، وصرحت في أحد اللقاءات أنها كانت حرة وصادقة حين ارتدت الحجاب، كما أنها بنفس القدر من الصدق حين تخلت عنه.

نورهان

ابتعدت الفنانة نورهان عن الساحة الفنية لفترة، ثم عادت بعد انفصالها عن زوجها إلى التمثيل مرة أخرى.
‎صورة‎

بسمة وهبة

قدمت الإعلامية بسمة وهبة برنامج "قبل أن تحاسبوا" لسنوات عدة ظهرت خلالها بالحجاب، ثم قررت التخلي عن الحجاب، إلا أنها لا تزال تصرح بأنها تتمنى العودة لارتدائه مرة أخرى.

موناليزا

اعتزلت الفن عام 2002 بعد المشاركة في عدد من الأعمال الفنية المتنوعة منها "همام في أمستردام" و"حديث الصباح والمساء"، ثم عادت بلقاء تليفزيوني عام 2014 بعد خلع الحجاب متمنية العودة إلى التمثيل.

إيمان العاصي

بعد نجاحها في مسلسل "حضة المتهم أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف، قررت الفنانة إيمان العاصي الابتعاد عن الساحة الفنية، ثم لم تلبث أن ظهرت مجددًا مستكملة مسيرتها الفنية.

‎صورة‎

سوسن بدر

صرحت الفنانة سوسن بدر أنها ارتدت الحجاب في فترة صدمة بعد زلزال 1992، إلا أنها بعد قراءة وتمعن في الدين أدركت أن المهم هو الأخلاق والسلوك



غادة عادل

ارتدت الفنانة غادة عادل الحجاب عام 1997، وظلت لمدة تقارب الـ6 سنوات ثم عادت للساحة الفنية عام 2003.

‎صورة‎

اقرأ أيضًا:

أبرزهم منى زكي... هؤلاء ساندوا صابرين بعد خلع الحجاب


صابرين: لم أكن محجبة لأخلع الحجاب

كلمات متعلقة صابرين

ولاء مطاوع

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"