آخر موقف لأحمد مراد عن أزمة نجيب محفوظ ( بيان رسمي)

آخر موقف لأحمد مراد عن أزمة نجيب محفوظ ( بيان رسمي)

مروة لبيب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 10 نوفمبر 2019 - 16:30 | آخر تحديث: الأحد ، 10 نوفمبر 2019 - 16:45
أحمد مراد أحمد مراد
بعدما حاول توضيح وجهة نظره مرارا وتكرارا من خلال الصحف ووسائل الإعلام أصدر الروائي أحمد مراد بيانا رسميا للرد على الجدل المثار حوله بعدما نسب إليه وصفه لروايات الأديب المصري الحائز على جائزة نوبل، بأنها لا تناسب العصر.

أطلق مراد تصريحاته خلال مشاركته في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب ووفقا لما تم تداوله قال مراد إن روايات الكاتب العالمي نجيب محفوظ ذات إيقاع بطيء وهذا لا يناسب إيقاع العصر الآن وأنه يجب على الكاتب مراعاة التطور العصري في كتاباته.

وتسببت تلك التصريحات في موجة انتقادات حادة للكاتب والروائي المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذا قرر أحمد مراد أن يرد من خلال بيانا رسميا نشره عبر صفحته الرسمية على موقع Facebook جاء فيه "في زمن تحولت فيه مسئوليات الصحافة من التحليل المنطقي، النقل بالعقل، وإنارة الطريق أمام جمهور القراء، إلى أداة تعتيم وإثارة رخيصة، وابتزاز هدفه الحصول على مشاهدات في صفحات تزدحم بالاعلانات، وبشكل يقترب من محاكم التفتيش في العصور الوسطى، لن أسمح لهواة الصيد في الماء العكر بالاستمرار، وسأغلق من جانبي باب الرد، بعد تكليف المحامي د. حسام لطفي المحامي بالنقض باتخاذ الاجراءات اللازمة".



وأضاف البيان"وليس لتوقفي دلالة سوى الحرص على التفرغ لعملي، والنأي بقرائي عن متابعات ليس الغرض منها سوى النيل من مسيرة بدأتها بجهد وعرق، فيما يسعى البعض إلى سحبي بعيدًا عنها وتشتيت تفكيري بدون أي هدف قد يخدم المجتمع".

وأكد مراد من خلال البيان أن نجيب محفوظ سيظل في طليعة أساتذته، وأنه سيتابع عمله ولن يسمح لمشاعر الغضب بأن تسكن ضلوعه.

واختتم البيان "فالقانون يحكم بيني وبين حملة معاول الهدم، والوقت غالي، لا يتحمل ترهات أشباه المثقفين".

مراد

اقرأ أيضا

بالصور- أحدث ظهور لنورا في عزاء هيثم أحمد زكي

أشرف زكي عن هيثم أحمد زكي: النعش كان بيجري عالمقابر

كلمات متعلقة أحمد مراد

مروة لبيب

11/10/2019 4:45:05 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"