الكنيسة تأجيل مشروع مسلسل حياة البابا شنودة لهذه الأسباب

الكنيسة تأجيل مشروع مسلسل حياة البابا شنودة لهذه الأسباب

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 7 نوفمبر 2019 - 22:28
بابا العرب بابا العرب
علن الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير القديس العظيم الأنبا بيشوي، توقف مشروع إنتاج مسلسل "بابا العرب"، الذي كان من المقرر تناول جوانب من حياة البابا شنودة الثالث.

وقال الأنبا صرابامون، في بيان نشرته صفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الخميس: "نظرًا لعدم توافر التمويل المطلوب ولأسباب خاصة بالدير رأينا تجميد العمل الخاص بمسلسل بابا العرب إلى أن يشاء الله".

ويعد "بابا العرب" أو مسلسل كنسي في مصر، يتناول السيرة الذاتية للبابا الراحل شنودة الثالث، ويتكون من 34 حلقة، مقسمة على 3 مراحل فى حياة البابا "الطفولة والشباب والرهبنة والباباوية ثم النياح، وأعد المادة التاريخية له المؤرخ الكنسي نشأت زقلمة،ومن سيناريو وحوار عطا الله توفيق.

ويعد هذا المسلسل هو الأول من إنتاج الكنيسة بعدما أنتجت عددا من الأفلام القبطية، حول قصص الشهداء والقديسين المصريين على مدار الأعوام السابقة.

وكشف القمص بموا الأنبا بيشوى، أن الكنيسة حصلت على موافقة رقابة المصنفات الفنية على المسلسل وموافقة وزارة الثقافة، على أن يُعرض على القنوات الفضائية العامة، وعدم قصره على الأقباط.

وأكد القمص أن ميزانية المسلسل تتراوح بين 50 إلى 80 مليون جنيها، ولذلك فتحت الكنيسة حسابات في البنوك من أجل استقبال التبرعات من داخل مصر أو من أقباط المهجر.

اقرأ أيضاً

ماجد الكدواني لـ FilFan : لم أبلغ الكنسية رسميا موقفي من تجسيد البابا شنودة

ماجد الكدواني يقدم "البابا شنودة" في مسلسل عن حياته

كلمات متعلقة البابا شنودة

مي فهمي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"