مات والده فأصبح ممثلا... مشوار الراحل هيثم أحمد زكي في 13 عاما

مات والده فأصبح ممثلا... مشوار الراحل هيثم أحمد زكي في 13 عاما

هالة أبو شامة | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 7 نوفمبر 2019 - 9:10 | آخر تحديث: الخميس ، 7 نوفمبر 2019 - 9:10
هيثم أحمد زكي هيثم أحمد زكي
رحل الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، عن عالمنا صباح اليوم الخميس 7 نوفمبر، عن عمر يناهز 35 عاما، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

موعد جنازة هيثم أحمد زكي


ترك الفنان الشاب، ورائه إرثا فنيا كبيرا مقارنة بمشواره الفني الصغير، الذي بدأ عام 2006 بسبب رحيل والده الفنان أحمد زكي، الذي توفي يوم 27 مارس 2005، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

فخلال هذه الفترة، توفي أحمد زكي، قبل انتهائه من تصوير كل مشاهده في فيلم "حليم" الذي جسد من خلاله قصة حياة الفنان عبد الحليم حافظ.

إسعاد يونس تنعي هيثم زكي: الحدوتة كل أبطالها راحوا


اضطر زكي الابن، إلى دخول عالم الفن، والتمثيل لأول مرة، لاستكمال مشاهد والده، إنقاذا للموقف وللفيلم الذي كان والده يصر على تصويره؛ على الرغم من تدهور حالته الصحية، حيث جسد دور عبد الحليم حافظ، في مرحلة شابه.



وعلى الرغم من أن أدائه التمثيلي لم يلق ترحيبا من قبل الكثيرين، نظرا لقلة خبرته، إلا أنه شارك في العام التالي في فيلم "البلياتشو"، وكانت النتيجة هي توقفه عن التمثيل لمدة 3 سنوات، بعدما تعرض لانتقادات لاذعة.



أكد الفنان الشاب، خلال لقائه في برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي، أن هذه الفترة كانت من أصعب الفترات التي مرت عليه في مشواره الفني، حيث قال: "ثقتي في نفسي كممثل راحت، واقتنعت إني فاشل، قعدت 3 سنين خايف حتى إني أزور حد في لوكيشن، كان هجوم قاسي وأنا مكنتش مستعد".

تابع: "بعد سنه ونص ابتدين اروح أتمرن على التمثيل، وأتفرج على أفلام بابا، وحسيت إني مش قادر أسيب الموضوع وأقبل على نفسي إن الناس تقول إني مثلت عشان بس ابن أحمد زكي، لأني عارف إن جوايا موهبة".



شارك زكي، بعد ذلك في عدة أعمال منها مسلسل "الجماعة" عام 2010 بدور "قاتل النقراشي" (ضيف شرف)، وفيلم "كف القمر" مع الفنانين وفاء عامر، وخالد صالح، وغيرهم عام 2011، وفي نفس العام قدم دور "ناصر" من خلال مسلسل "دوران شبرا" الذي قام ببطولته بجانب كلا من حورية فرغلي، عفاف شعيب، دلال عبد العزيز، زكي فطين عبد الوهاب وغيرهم.



تطور أدائه الفني، وتوالت عليه الأعمال، وشارك الفنان شريف منير، عام 2012 في بطولة مسلسل "الصفعة" الذي أخذ عن قصة من قصص المخابرات المصرية، تدور حول عملية وقعت في تل أبيب بين عامي 1957 و1972.



وبعد عامين، تألق من جديد بعد مشاركته في مسلسل "السبع وصايا" من خلال دور "منصف"، أحد أبناء "سيد نفيسة" الذي تختفي جثته بشكل غامض بعد قتله على يد أبنائه، فيضطر كل واحدا منهم إلى الهروب في محافظة مختلفة خوفا من إلقاء القبض عليهم.

خطيبته أبلغت الشرطة... تفاصيل اكتشاف وفاة هيثم أحمد زكي


وعن دور "منصف" الذي قدمه ضمن بطولة جماعية، قال زكي خلال لقائه في "بوضوح": "نقلة كبيرة ليا، ويمكن لو كنت نجحت في البطولة من أول عمل، كنت اتحرمت من الدور ده، والحمد لله عشان لو الجمهور طلب إني أعمل بطولة مطلقة، يبقى ليا رصيد، مش عشان ابن أحمد زكي".

وعن أدائه للدور قال: "خوفت منه لأني مفيش حاجه مشتركة بيني وبينه، دا واحد عاوز يقتل أبوه من أول حلقة كل اللي همه الفلوس، وأنا بتمنى أبويا يرجع دقيقة واحدة، فشان افهم إزاي منصف وصل لكده من الذل والقهر، كان صعب عليا".



شارك هيثم بعد ذلك، في عدة أعمال منها فيلم "سكر مر" الذي جسد فيه دور "حسام" بجانب كلا من أحمد الفيشاوي، أيتن عامر، ناهد السباعي، شيري عادل وغيرهم عام 2015، ومسلسل "أستاذ ورئيس قسم" للفنان الكبير عادل إمام، حيث ظهر خلال أحداثه بدور "فتحي".



كما جسد أيضا شخصية "مصطفى الكتناتني" خلال أحداث جزئي فيلم "الكنز" للفنان محمد رمضان، بالإضافة إلى مشاركته عام 2018 في مسلسل "كلبش 2" بدور "عاكف أبو العز".



ومؤخرا، شارك في موسم رمضان 2019، من خلال مسلسل "علامة استفهام" الذي جسد فيه شخصية "دكتور سامح ربيع".



اقرأ أيضا:

وفاة هيثم أحمد زكي

أحمد زكي وهالة فؤاد ونجلهما هيثم.. وفاة تراجيدية للنجوم الثلاثة


هالة أبو شامة

11/7/2019 9:10:10 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"