فيلم "سيدة البحر" يفوز بـالتانيت البرونزيفي في أيام قرطاج السينمائية

فيلم "سيدة البحر" يفوز بـالتانيت البرونزيفي في أيام قرطاج السينمائية

FilFan.com | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 3 نوفمبر 2019 - 19:14 | آخر تحديث: الأحد ، 3 نوفمبر 2019 - 19:14
فيلم سيدة البحر فيلم سيدة البحر
فاز فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد الأمين، بـالتانيت البرونزي خلال منافسته في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بـأيام قرطاج السينمائية، وحضر حفل ختام المهرجان صناع الفيلم.

وخلال فعاليات المهرجان حظى الفيلم بإشادة واسعة وإيجابية من قبل النقاد سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال مقالات النقد المختلفة.

محمد

وعن الجائزة العربية الأولى للفيلم صرحت المخرجة شهد الأمين: "كأول فيلم سعودي يشارك في أيام قرطاج السينمائية ويفوز بجائزة التانيت البرونزي، هو أمر يدعو للفخر والسعادة، حاولت أن أعبر عن المرأة وكيانها بالمجتمع، وألقي الضوء على صراعاتها ومعاناتها، وقد منحني أيام قرطاج هذه الفرصة وعرض الفيلم على جمهور عربي لأول مرة"، وتابعت "أعتقد أن الجمهور التونسي تفّهم الفيلم برمزيته وجرأته، ممتنة لكل من شاهد الفيلم ومتحمسة لمشاركات عربية مقبلة".

محمد

ويستكمل فيلم "سيدة البحر" أحدث الإنتاجات السينمائية من شركة "إيمج نيشن أبوظبي"، مشاركته في عدة مهرجانات منها الرباط لسينما المؤلف، والقاهرة السينمائي الدولي في دورته ال41، في مبادرة للاحتفاء بكونه أول مهرجان سينمائي عربي على الإطلاق يوقّع على ميثاق المساواة بين النساء والرجال "5050 في 2020" وهي مبادرة عالمية تحث جميع المهرجانات السينمائية على الالتزام بتحقيق تمكين المرأة وتمثيلها بشكل عادل في صناعة الأفلام بحلول عام 2020.

محمد

ويدور الفيلم حول حكايةً أسطورية عن فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة، تُقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى أسرتها وتثور على التقاليد المظلمة المتبعة في قريتها والتي تفرض تقديم الإناث من أطفالها إلى مخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة.

على جانب آخر، حصل الفيلم في عرضه العالمي الأول على جائزة "فيرونا" للفيلم الأكثر إبداعاً ضمن مسابقة أسبوع النقاد المرموقة خلال فعاليات النسخة الـ 76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

محمد

يشار إلى أن فيلم "سيدة البحر" من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد الأمين، وهو من إنتاج شركة "إيمج نيشن أبوظبي"، وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر، وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي، وماجد الأنصاري، ويقوم ببطولته بسيمة حجّار، في دور حياة، وأشرف برهوم، ويعقوب الفرحان، وفاطمة الطائي، وقد صورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان.



أقرأ أيضًا:
بالصور- كاميرا قديمة تعيد حمادة هلال لذكريات "دايما دموع"
وقف محمد الشرنوبي عن الغناء


كلمات متعلقة فيلم سيدة البحر

FilFan.com

11/3/2019 7:14:47 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"