بالصور- التونسي محمد الغربي يسدل ستار مهرجان أيام قرطاج الموسيقية

بالصور- التونسي محمد الغربي يسدل ستار مهرجان أيام قرطاج الموسيقية

مصطفى فاروق | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: السبت ، 19 أكتوبر 2019 - 2:9 | آخر تحديث: السبت ، 19 أكتوبر 2019 - 2:9
محمد الغربي محمد الغربي
"سهرة على أنغام الكمانجة".. قدمها المؤلف الموسيقي وعازف الكمان التونسي محمد الغربي على مسرح مدينة الثقافة في تونس العاصمة، أسدل بها الستار على ليالي مهرجان أيام قرطاج الموسيقية.

وصلة موسيقية ساحرة خطف بها الغربي مسامع عشرات الحضور ممن حرصوا هلى توديع الموسم السادس من ليالي قرطاج، إلى ملكوت من الهدوء النفسي عبر تطويعه أنين أوتار الكمانجة لتعزف بهجة ووجع وألم وتفاؤل في مقتطفات موسيقية امتزجت مع روح الأوركسترا، لم تحتج لكلمات أغنيات فكل وتر رقص على طريقته.

قرطاج

قرطاج

قرطاج

قرطاج


محمد الغربي، عازف كمان تونسي يعد من أيقونات الكمانجة في العالم العربي، وقع في غرام الآلة الصغيرة منذ طفولته حتى اصبح أستاذاً لها، ولفت إليه الأنظار في بدايات رحلته بتكوينه ثنائي موسيقي ناجح مع أخيه بشير الغربي، عازف العود، ليجولا معاً أنحاء العالم بأكثر من خمسين حفلة، وتم اختيار محمد الغربي لوضع مسك الختام على النسخة السادسة من الأيام الموسيقية لقرطاج، ويفتتح بموسيقاه حفل الختام وتوزيع الجوائز، بحضور وزير الثقافة التونسية، محمد زين العابدين.

اقرأ أيضا:

"عودة دبيكة الشام".. فرقة السبعة وأربعين تطلق كليب "الرافدين"

بالصور- سكينة فحصي تخطف قلوب التوانسة في أيام قرطاج الموسيقية

كلمات متعلقة محمد الغربي

مصطفى فاروق

10/19/2019 2:09:59 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"