6 ملاحظات من المؤتمر الصحفي لمهرجان "الموسيقى العربية" الـ28... محمد منير لأول مرة وموقف شرنوبي من الغناء

6 ملاحظات من المؤتمر الصحفي لمهرجان "الموسيقى العربية" الـ28... محمد منير لأول مرة وموقف شرنوبي من الغناء

مي فهمي | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 17 أكتوبر 2019 - 1:13 | آخر تحديث: الخميس ، 17 أكتوبر 2019 - 1:13
أنتهى منذ قليل المؤتمر الصحفي لمهرجان "الموسيقى العربية" في دورته الـ28 والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلي 12 نوفمبر المقبل.

ورصد FilFan.com بعض الملاحظات من المؤتمر نستعرضها في النقاط التالية:

1- يشارك الفنان محمد منير لأول مرة في المهرجان منذ تأسيسه عام 1991.

2- لم تهدى الدورة الـ28 هذا العام ولأول في المهرجان لروح فنان راحل كالمعتاد سابقاً، وتم الاكتفاء بتكريم بعض نجوم الطرب الحاليين.

3- رداً على سؤال مشاركة الفنان محمد شرنوبي في المهرجان بدورته الـ28 رغم وجود مشاكل قانونية تمنعه من الغناء بسبب عقد الأحتكار الخاص به مع المنتجة سارة الطباخ، أوضحت مديرة المهرجان جيهان المرسي أن شرنوبي سيغني على مسئوليته الشخصية.

4- رحبت إدارة المهرجان بفكرة الإعلان عن مهرجان "الجونة الموسيقى" وأوضحت أنه سيخلق روح التنافس الجيد وانهم يتمنون وجود مهرجان للموسيقى بكل محافظة مصرية.

5- يصاحب المهرجان ضمن فعالياته مؤتمر علمي بعنوان" الموسيقى والمجتمع في العالم العربي"، ويناقش ثلاثة محاور، هي: جدلية العلاقة بين الشباب العربي وتراثه الموسيقي، الموسيقى والطفل العربي بين الماضي والحاضر، أثر الحراك المجتمعي على إبداع المرأة في الموسيقى.

6- طالب الشاعر جمال بخيت في نهاية المؤتمر بوجود قوانين صارمة للحفاظ على الحقوق الملكية الفنية.

اقرأ أيضاً

بالفيديو - تعرف على رأي حلمي بكر في مشاركة محمد منير وعمرو دياب بمهرجان الموسيقى العربية

فيديو- حلمي بكر عن أغاني المهرجانات: زبالة

مي فهمي

10/17/2019 1:13:02 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"