شوقي الماجري الذي يعرف الجمهور أعماله ولا يحفظ اسمه

شوقي الماجري الذي يعرف الجمهور أعماله ولا يحفظ اسمه

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 10 أكتوبر 2019 - 15:19 | آخر تحديث: الخميس ، 10 أكتوبر 2019 - 17:6
شوقي الماجري شوقي الماجري
توفي المخرج شوقي الماجري فجر اليوم الخميس 10 أكتوبر عن عمر 58، إثر أزمة قلبية.

14 معلومة عن المخرج شوقي الماجري... حصل على جائزة الإيمي وطليقته فنانة شهيرة


صدمة كبيرة للوسط الفني العربي، وفاة مخرج كبير ترك بصمة في عالم الدراما، كل من عمل معه نعاه بكلمات مؤثرة.

لكن كثيرا ما يتعرض المخرجون للظلم، إذ يهتم الجمهور بالبطل الأول لأي عمل وينسى قائد هذا العمل، وشوقي الماجري عندما يسمع الجمهور اسمه قد لا يعرفه للوهلة الأولى، لكن أعماله تتحدث عنه.

أعمال مميزة


حرص الماجري خلال أعماله على تقديم قضية مهمة، مثلا في مسلسل "الاجتياح" قدم معاناة الشعب الفلسطيني خلال اجتياح الضفة الغربية ومجزرة جنين سنة 2002.

وفي مسلسل "هدوء نسبي" قدم فكرة وجود مجموعة من الإعلاميين في العراق أثناء الغزو الأمريكي وما يتعرضون له وما يرصدونه في هذه الفترة.

رد فعل صبا مبارك على وفاة "طليقها" شوقي الماجري


حتى مع الأعمال التاريخية أو السيرة الذاتية كان مسلسل "أسمهان" الذي حقق نجاحا عند عرضه، كذلك مسلسل "نابليون والمحروسة"، كلها أعمال يعرفها الجمهور جيدا ويتذكرها لكن لا يتذكر أن مخرجها هو شوقي الماجري.


لا يبحث عن الشهرة


قد يكون سببا في عدم معرفة الجمهور لشوقي الماجري بشكل جيد هو أنه لا يبحث عن الشهرة، ففي عام 2007 فاز بجائزة الإيمي لأفضل مسلسل أجنبي عن مسلسله "الاجتياح" لكنه لم يتفاخر كثيرا بهذا الأمر أو يظهر في كل مكان لكي يقول أنه فاز بجائزة مهمة.

البحث عن محتوى



قد يكون أقصر الطرق لأي مخرج في تحقيق الشهرة هو تقديم أعمال وخاصة سينمائية التي تحقق نسب مشاهدة مرتفعة، بسبب الأبطال وقصة أكشن أو كوميدية تلفت الانتباه، لكن الأمر مع شوقي الماجري كان مختلفا.

نعي المخرجون لشوقي الماجري... صدمة وخسارة كبيرة


عندما قدم فيلم روائي طويل حمل عنوان "مملكة النمل" رصد من خلاله معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعتمد على السراديب والممرات كي يتواصل مع العالم الخارجي في ظل الحواجز التي وضعها العدو الإسرائيلي، وكأن حياتهم أشبه بحياة النمل، هنا هو لا يبحث عن نجاح في شباك التذاكر بل يبحث عن دعم لقضية مؤمن بها، يبحث عن محتوى جيد وقوي يقدمه.

اقرأ أيضا:


وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري

نجوم الفن يودعون شوقي الماجري بكلمات مؤثرة

نهال ناصر

10/10/2019 5:06:00 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"