حوار FilFan- مخرج "هذه ليلتي": ناهد السباعي وافقت على الفيلم في نصف ساعة

حوار FilFan- مخرج "هذه ليلتي": ناهد السباعي وافقت على الفيلم في نصف ساعة

حوار: نهال ناصر | في لقاءات،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 27 سبتمبر 2019 - 13:25 | آخر تحديث: الجمعة ، 27 سبتمبر 2019 - 13:25
ناهد السباعي ويوسف نعمان ناهد السباعي ويوسف نعمان
ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة، عُرض الفيلم المصري "هذه ليلتي" للفنانة ناهد السباعي.

التقى FilFan بمخرج الفيلم يوسف نعمان وكان لنا معه هذا الحوار.


هل لديك قصة شخصية مع الأطفال ذوي الاحتياحات الخاصة؟


لدي تجربة مع صديقة كان شقيقها مصاب بمتلازمة داون وأهل خطيبها لم يقبلوا بزواجه منها خوفا من الأمراض الوراثية، وهي صديقة مقربة وعشت معها معاناتها وهذا دفعني لتقديم فيلم عن هذه الحالات، بالإضافة إلى أنني كنت أريد تقديم فيلم عن سيدة من السيدات اللاتي يتعرضن لقهر مجتمعي، وكان سيناريو الفيلم يعرض القصتين.

كيف تم اختيار الطفل "عمرو" والتعامل معه وقت التصوير هل كان صعبا؟

الطفل شارك في اختبار قبل عامين، وكان هو الأفضل والأكثر استيعابا للأوامر وتنفيذها، احتفظت بطريقة التواصل معه إلى أن جاء وقت التصوير قبل 6 أشهر.

السيطرة عليه كانت أمرا صعبا، وفي العموم السيطرة على أي طفل صعبة، فإذا كان طفلًا من متلازمة داون فإن الأمر مهلك، لكن المجهود بذل أكثر وقت التحضير، حيث كنت أحاول خلق علاقة بيني وبينه وبين ناهد السباعي، حتى أنه عندما كان ينزعج كنت أنا أو ناهد نتعامل معه وكان يتقبلنا.


لماذا اخترت ناهد السباعي لهذا الدور وما كواليس موافقتها؟


الاختيار الأول بالنسبة لي أن يكون الممثل موهوب ومناسب للدور ثم بعدها أفكر إن كان نجما أم لا، ولا يعيب أن يشارك نجم في فيلم قصير هذا يضيف للفيلم، لكن أنا ضد أن يكون نجما على حساب الدور.

ناهد السباعي كانت تجميع بين الاثنين، نجمة لها طلة ونجاح وفي نفس الوقت ممثلة قوية وموهوبة ومناسبة للدور بشكل كبير، وقد وافقت على الدور في نصف ساعة بعدما أعجبت به.


التصوير تم في الشارع كيف سيطرت على الوضع؟


كانت تجربة مثيرة لأول مرة أصور في الشارع، حاولت تجهيز نفسي بشكل جيد، وكانت تجربة صعبة ولا يمكن السيطرة على الشارع، لذا كنت اتعامل بشكل فيه ارتجال وسرعة بديهة، وكان الناس يتجمهرون حولنا، والفيلم كان سيصور في 4 أيام لكن تم في يومين وهو أمر صعب لكن للظروف الإنتاجية.

ما المشاكل التي واجهتك لإنتاج الفيلم؟

الفيلم تعطل كثيرا لمدة عامين، وهي مدة طويلة على فيلم قصير، والمشاكل هي مثل كل ما يواجه إنتاج الأفلام لا يوجد جهات إنتاجية للأفلام القصيرة، لذا نبذل مجهودًا كبيرًا للحصول على دعم لهذا أخذت فترة طويلة في التحضير.

ماذا عن مشاركة الفيلم في مهرجان الجونة؟

مهرجان الجونة ثبت أقدامه بشكل كبير، وهناك تطور في كل دورة عن الأخرى والأفلام يتم اختيارها بشكل جيد، ومشاركة الفيلم فيه إضافة ومنافسة جيدة.

هل ستشارك في مهرجانات أخرى؟

نعم هناك جدول بيني وبين الموزع للمشاركة في أكثر من مهرجان.

هل تحضر لفيلم جديد؟

أحضر لأول فيلم روائي طويل وانتظر الحصول على سيناريو مناسب.

فيلم "هذه ليلتي" من بطولة ناهد السباعي، شريف الدسوقي والطفل عمرو حساب، الفيلم سيناريو إيهاب عبد الوارث ويوسف نعمان، ومن إخراج يوسف نعمان، ويعتبر هو تعاون إنتاجي بين شركتي ريد ستار وS Production، وفيلم كلينك اكسبريس.

اقرأ أيضا:


محمود الليثي عن الـ New look: فراغ

أبرز تصريحات محمد هنيدي في مؤتمر تكريمه بالجونة... فيلم مع ديزني وأمنية العمل مع يحيى الفخراني

نهال ناصر

9/27/2019 1:25:49 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"