بهذا السعر كان إحسان عبد القدوس يبيع رواياته للسينما

بهذا السعر كان إحسان عبد القدوس يبيع رواياته للسينما

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 22 سبتمبر 2019 - 11:14
نبيلة عبيد نبيلة عبيد
أقام مهرجان الجونة ضمن فعاليات دورته الثالثة التي تقام في الفترة من 19 لـ27 سبتمبر، معرضا لمقتنيات وصور نادرة للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، بمناسبة الاحتفال بمئويته التي يحتفل بها الوسط الأدبي والسينمائي هذا العام.

وعلى هامش المعرض نشرت نشرة مهرجان الجونة حوارا مع الفنانة نبيلة عبيد تحدثت فيه عن الراحل إحسان عبد القدوس، ولدى سؤالها عن سعر الروايات التي كانت تقدم في السينما للكاتب الراحل قالت: إن احسان عبد القدوس كان يتعامل مع رواياته مثل طابع البوسطة بسعر موحد فكلما حصلت منه على رواية جديدة دفعت 3500 جنيه.

وعلى سبيل المثال رواية "وسقطت في بحر العسل" التي قدمتها في السينما.

يذكر أن إحسان عبد القدوس كان له دور بارز في صناعة السينما، فقد وصلت عدد رواياته التي تحولت إلى أفلام ومسلسلات قرابة ال 70 فيلم ومسلسل سينمائي وتلفزيوني، ولم يقتصر دوره على كتابة الروايات، لكنه شارك في كتابة السيناريو والحوار للكثير منها، فقد كان على النقيض من الأديب نجيب محفوظ، فهو لم يكن يؤمن بأن صاحب العمل الأدبي الأصلي لا علاقة له بالفيلم أو المسرحية التي تعد من عمله الأدبي.

ويهدف مهرجان الجونة إلى ‏جمع ‏صناع ‏السينما في المنطقة ‏بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل ‏إبداعاتهم ‏السينمائية، ‏وهو الأمر الذي ‏يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة ‏السينما ‏العربية نحو ‏الأمام، حيث يتنافس ‏ما يزيد عن 80 فيلما‎.

اقرأ أيضا

فعاليات الأحد 22 سبتمبر من مهرجان الجونة 2019
مهرجان العري والابتذال.. علا رشدي ترد على انتقادات الجونة


FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"