خاص- تكريم المخرج محمد فاضل في الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

خاص- تكريم المخرج محمد فاضل في الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 سبتمبر 2019 - 19:18 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 سبتمبر 2019 - 19:18
محمد فاضل محمد فاضل
استعدادات الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تجري على قدم وساق، وبدأت ملامح الدورة تتضح بعد الكشف عن الملصق الدعائي.

وعلم FilFan أن المهرجان قرر تكريم المخرج محمد فاضل خلال الدورة التي تقام في الفترة من 8 لـ13 أكتوبر المقبل.

كما سيصدر كتاب عن المخرج الكبير يكتبه وليد سيف، كما يعرض له فيلم "حب في الزنزانة".

كانت إدارة المهرجان أعلنت أن الدورة الـ35 ستحمل اسم الفنانة نبيلة عبيد.

وصمم الملصق الرسمي للمهرجان، الذي تنظمه جمعية كتاب ونقاد السينما، برئاسة الناقد الأمير أباظة، برعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ود.عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، الفنان محمد الكومي، وفكرته عبارة عن سفينة كبيرة تبحر في شريط سينمائي كبير على ضوء القمر بخلفية سوداء يتخللها اللون الأزرق الغامق ويحمل رقم الدورة، منعكسا عليها ضوء الشمس الذي يمنحها شكلا مبهرا، كما استخدم مصمم البوستر اللون الذهبي المرصع بالجواهر الذي رسم به السفينة والشريط السينمائي ليكون أيضا نفس لون اسم المهرجان.

يذكر أن المهرجان في دورته الـ35 يحتفل بمئوية المخرج عز الدين ذو الفقار، والأديب إحسان عبد القدوس، فيما سيكون الناقد السينمائي رؤوف توفيق رئيسا شرفيا للدورة.

اقرأ أيضا

وزير الثقافة تبحث مع رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي استعدادات الدورة 35
كبار السينمائيين يقدمون دروسا في "الإسكندرية السينمائي"

مروة لبيب

9/10/2019 7:18:00 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"