انطلاق فيلم Papicha فى دور العرض الجزائرية عقب مشاركته بمهرجان الجونة السينمائى

انطلاق فيلم Papicha فى دور العرض الجزائرية عقب مشاركته بمهرجان الجونة السينمائى

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 سبتمبر 2019 - 1:15 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 17 سبتمبر 2019 - 10:49
Papicha Papicha
ينظم صناع الفيلم الجزائرى Papicha للمخرجة مونيا مدور عرضا خاصا يوم 21 سبتمبر الجارى بقاعة ابن زيدون في الجزائر العاصمة، قبل يوم واحد من انطلاق العروض التجارية للفيلم بالقاعات السينمائية في الجزائر بداية من يوم الأحد 22 سبتمبر 2019.

تدور أحداث الفيلم في التسعينيات من القرن الماضي، حول "نجمة" الفتاة البالغة من العمر 18 عاما، التي تحلم بان تصبح مصممة ازياء، و نظرًا لأن المناخ الاجتماعي يصبح أكثر محافظة، فإنها ترفض الحظر الجديد الذي حدده المتطرفون، وتقرر الكفاح من أجل حريتها واستقلالها من خلال تقديم عرض للأزياء رفقة صديقاتها المقربات .



لقي الفيلم اشادة كبيرة من قبل النقاد و المتابعين للسينما حين تم عرضه أول مرة في النسخة 72 من مهرجان كان السينمائي قسم نظرة ما، كما فاز مؤخرا بـ3 جوائز " جائزة الجمهور، جائزة احسن ممثلة لينا خوذري، احين سيناريو " في مهرجان انجوليم للفيلم الفرانكفوني.

ومن المقرر أن يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة.

بابيشا
بابيشا
بابيشا

الفيلم من بطولة لينا خوذري شرين بوتلة و زهرة دومانجي و اميرة هليدا ، و كذا الممثلة القديرة عايدة كشود، تم ترشيح الفيلم من قبل الجزائر لتمثيلها في جوائز الاوسكار.

اقرأ أيضا

صورة- محمد إمام يكشف عن أكثر مشهد متعب في حياته: يومين تصوير تحت الميه من غير اكسچين

أصالة تنشر صورة جديدة لنجليها من طارق العريان

FilFan

9/17/2019 10:49:54 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"