في عيد ميلاده- مشوار هاني عادل في السينما والتليفزيون

في عيد ميلاده- مشوار هاني عادل في السينما والتليفزيون

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 8 سبتمبر 2019 - 13:14 | آخر تحديث: الأحد ، 8 سبتمبر 2019 - 14:47
هاني عادل هاني عادل
عام 1999 أسس الفنان هاني عادل فرقة موسيقية باسم "وسط البلد" سريعا أصبحت من الفرق الشهيرة خاصة بين الشباب الذي أحب موسيقاهم المختلفة.

ومع نجاح هذه الفرقة بدأ الاستعانة بها في أفلام سينمائية، كفيلم "عودة الندلة" إذ ظهروا بشخصياتهم الحقيقية، ويبدو أن الفكرة أعجبت هاني عادل الذي اتجه بعد هذا الفيلم إلى التمثيل.

وفي عيد ميلاده الذي يحل اليوم 8 سبتمبر، نتذكر أبرز الأدوار التي قدمها هاني عادل في السينما والتليفزيون.

بداية هاني عادل كممثل كانت من خلال عالم السينما، إذ شارك في عدد من الأفلام بأدوار صيغرة منها عام 2008 وفيلم "ليلة في القمر" ثم عام 2009 وفيلم "الهروب من الغرب"، ثم بدأت مساحة أدواره تكبر أكثر في أفلام "هليوبوليس" و"ولد وبنت".

وإلى جانب السينما كان لهاني عادل مشاركة في مسلسلات شهيرة مثل ظهوره ضيف شرف في مسلسل "عايزة أتجوز" مع هند صبري عام 2010، ليطل بعدها بعام في مسلسل "دوران شبرا" وشخصية سامي.

من الأدوار المهمة التي قدمها شخصية "عزيز" المناضل السياسي في مسلسل "ذات"، ثم مشاركته الفنانة ليلى علوي في بطولة مسلسل "شمس".

ومن الأشياء التي يفخر بها هاني عادل في مشواره كممثل مشاركته في بطولة فيلم "فتاة المصنع" من إخراج محمد خان، وشخصية "صلاح".

في تصريحات صحفية قال إنه وافق على الفيلم سريعا إذ لا يستطيع أي ممثل رفض فيلم من إخراج محمد خان. فيما كانت أصعب مشاهده في الفيلم هو مشهد القبلة، لأنه مشهد محوري ولأنها كانت المرة الأولى التي يقدم فيها مشهد كهذا.

بعد فيلم "فتاة المصنع" شارك عادل في أعمال أخرى مهمة مثل فيلم "اشتباك" ودور المصور الذي يرصد لقناة أجنبية المظاهرات في مصر، ثم فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة".

وتنقل هاني عادل ما بين السينما والتليفزيون محاولا التنويع في الأدوار التي يقدمها، وفي عام 2016 شارك في بطولة مسلسل "الكبريت الأحمر" مع أحمد السعدني، وبعدها مسلسل "حلاوة الدنيا"، ثم مسلسل "سابع جار" الذي استطاع فيه استفزاز الجمهور بسبب ظهوره في أغلب الحلقات في حالة نوم واكتئاب، ليعود إلى السينما بفيلم "الكنز"وشخصية المهندس الفرعوني "سنموت" الذي يقع في حب الملكة "حتشبسوت".

دقت البطولة باب هاني عادل مجددا مع فيلم "جريمة الإيموبيليا" من إخراج خالد الحجر، وشخصية الكاتب المشهور "كامل حلمي" الذي يعاني من الوحدة وانفصام في الشخصية.

والآن يعرض له في السينمات فيلم "الكنز2: الحب والمصير" بالإضافة إلى حكايته في مسلسل "نصيبي وقسمتك 3".

وجديدة هو فيلم "النداهة" الذي يشارك في بطولته الفنانة حنان ترك، وهو تجربة جديدة ومختلفة.

اقرأ أيضا:


صورة- هاني عادل يتخلص من اللحية: وشي كان واحشني!

صورة- هاني عادل مع ابنتيه ويعقب: الكنز الحقيقي في حياتي

كلمات متعلقة هاني عادل

نهال ناصر

9/8/2019 2:47:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"