هوليوود ريبوتر تبرز ترشيح "ورد مسموم" لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار

هوليوود ريبوتر تبرز ترشيح "ورد مسموم" لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 7 سبتمبر 2019 - 2:17 | آخر تحديث: السبت ، 7 سبتمبر 2019 - 2:17
فيلم ورد مسموم فيلم ورد مسموم

أبرزت مجلة هوليوود ريبوتر الأمريكية، خبر ترشيح فيلم "ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح، لتمثيل مصر ضمن الأفلام المشاركة في تصفيات الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم للقائمة النهائية التي ستتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

تحدث تقرير "هوليوود ريبورتر" عن عرض فيلم "ورد مسموم" العام الماضي في مهرجان روتردام السينمائي الدولي إلى جانب عدد من المهرجانات الدولية الأخرى، ومن ضمنها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث حصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

كما تطرق التقرير إلى المخرج أحمد فوزي صالح، الذي يعد "ورد مسموم"هو فيلمه الروائي الطويل الأول، وقدم من قبل الفيلم الوثائقي "جلد حي" سنة 2010 وحصد من خلاله عدد من الجوائز في المحافل الدولية.

أشارت "هوليوود ريبورتر" أن مصر دخلت تصفيات جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي بداية من سنة 1958، لكن حتى الآن لم ينجح أي فيلم مصري في الوصول إلى القائمة النهائية لترشيحات الجائزة.


اقرأ أيضا:
كريم عبد العزيز: كسرت ساق أحمد حلمي بدون قصد

"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" فيلم جديد لكريم عبد العزيز.. ما علاقة والده؟

FilFan

9/7/2019 2:17:22 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"