تنافس 7 أفلام لتمثيل مصر في الأوسكار ... يتصدرها "ورد مسموم"

تنافس 7 أفلام لتمثيل مصر في الأوسكار ... يتصدرها "ورد مسموم"

هالة أبو شامة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 2 سبتمبر 2019 - 11:1 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 سبتمبر 2019 - 14:13
ورد مسموم ورد مسموم
كشف مسعد فودة، نقيب السينمائيين، عن أسماء الأفلام التي تم ترشيحها بصفة نهائية لتمثيل السينما المصرية في جوائز "أوسكار"، التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية للفنون وعلوم الصور المتحركة.

أوضح "فودة" خلال الجلسة الختامية التي عقدت بالقاعة الكبرى، بالمجلس الأعلى للثقافة، أن قائمة الأفلام القصيرة التي تم ترشيحها لاختيار فيلم من بينها لجائزة أفضل فيلم أجنبي تضم أفلام: "ورد مسموم"، و"ليل خارجي"، و"الفيل الأزرق 2"، و"الممر" و"الكنز" و"عيار ناري"، بالإضافة إلى فيلم "الحلم البعيد".

يشار إلى أن "ورد مسموم" حصد العديد من الجوائز المحلية والعالمية، أبرزها ثلاث جوائز، في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الأربعين.

تدور أحداث "ورد مسموم" في 70 دقيقة عن الحياة اليومية التي تعيشها "تحية" عاملة النظافة التي تعيش في حي المدابغ مع أسرتها، ولا تملك شيء في الحياة سوى "صقر" شقيقها الذي ترفض أن يتركها ويسافر ليحسن من ظروف معيشته ظنًا منها أنه يجب عليه أن يرد الجميل ببقائه دائمًا بجوارها.

الفيلم مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشيطي "ورود سامة لصقر"، وهو من بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، وإخراج أحمد فوزي صالح، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.

اقرأ أيضا:


أول فيلم مصري يحقق 100 مليون جنيه .. هل يفعلها الفيل الأزرق 2؟
ورد مسموم.. شخصيات محاصرة في واقع خشن

هالة أبو شامة

9/2/2019 2:13:13 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"