هل فكرة "خيال مآتة" مسروقة؟ الكاتب محمد فتحي يوضح

هل فكرة "خيال مآتة" مسروقة؟ الكاتب محمد فتحي يوضح

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 15 أغسطس 2019 - 23:59 | آخر تحديث: الجمعة ، 16 أغسطس 2019 - 1:14
حلمي في الفيلم حلمي في الفيلم
يرتبط الكاتب والأستاذ الجامعي محمد فتحي بعلاقة صداقة قوية مع الفنان أحمد حلمي.

ورد فتحي عبر منشور طويل بما وصفه بمعلومات للرد على اتهام أحمد حلمي بسرقة فيلم "خيال مآتة" من سيناريو للكاتبة نهال سماحة.

وكان موقع FilFan.com تواصل مع الكاتب عبد الرحيم كمال مؤلف الفيلم للتعليق على الاتهامات المتداولة حول سرقة الفيلم، ولكنه فضل عدم التعليق.


"خيال مآته" ... عندما تشاهد فيلما داخل فيلم

ورد الكاتب محمد فتحي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي كاشفا تفاصيل شخصية "يكن" التي كان الفنان أحمد حلمي ينوي تقديمها منذ سنوات: "سأتحدث بخصوص اتهام حلمي بسرقة (خيال مآتة)، وما آتي كله معلومات وليست استنتاجات:

حلمي نفسه يقدم شخصية العجوز من 2010 .. تحديدا بعد ما قدم "عسل أسود"، وتحدث مع أشرف عبد الباقي ليصل للماكيير اللبناني الذي قدم له قناع العجوز في (راجل وست ستات) وبعدها بحث هو ومنتجه وليد صبري ووصلا لشركة كبيرة في أمريكا اسمها (هارفي) اتفق معاها على القناع وهناك إيميلات بين حلمي والشركة من 2012 عن الشخصية.

حلمي فضل تقديم شخصية السمين في "إكس لارج"، وقدم فيلمين بعدها ومازالت شخصية العجوز في دماغه وحلم من أحلامه وشركة هارفي قدمت له بروفات وتماثيل ويسافر ليحصلوا على مقاسات وجهه، ولكن الميزانية مازالت مرتفعة.

أخيراً سنقدم الفيلم الذي تتضمن أحداثه شخصية العجوز، ولكن يفاجأ بأزمة إنتاجية تؤجل المشروع.

حلمي في 2016 كان سيقدم شخصية "يكن" العجوز، لكن التأجيل تسبب في العلم على فيلم بعنوان "ورد بلدي" مع أيمن بهجت قمر والمشروع توقف، وقدم بدلا من (لف ودوران) من كتابة منة فوزي".

حلمي يعمل على فيلم "خيال مآتة" منذ أكثر من 3 سنوات، كما استمر عمله على "على جثتي" أربع سنوات، وفي النهاية الفيلم انتهى تصويره، وسيرى النور، يفاجأ بمشكلة في المكساج أفسدت الفيلم، وتعطل نزوله، وتضرب التوزيع الخارجي، وآراء تؤكد أن الفيلم سيء دون رؤيته، مع بعض الأشياء التي تظهر أنها منظمة، حلمي الذي اعرفه يقول أنا قدمت ما عليّ تقديمه، تعبنا فيه ولو فيه شوية ملح زيادة أو ناقصين طبيعي، وهناخد بالنا".

ما أعرفه أن حلمي ليس لديه أي مانع يقول انه ليه عنده أي حق او بيتهمه بأي شئ انه يروح فوراً يرفع عليه قضية ويأخذ حقه،وكان سينشر بنفسه ما كتبته نهال سماحة ويعلن دعمه لها في مقاضاته، ولكن فرأ أنها بالفعل لجأت للقضاء فارتاح.

في تاريخ حلمي خلال 25 فيلم قدمهم، لم يتهمه أحد بالسرقة، أو إنه ضحك عليه، أو إنه كل حقه.

أخيرا، الكلام السابق كله ( معلومات)، ومع ذلك أنا واثق أن حلمي أيضا مع حق أي شخص أن يثبت حقه.



فيلم "خيال مآته" من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وعبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي.

الفيلم يتخذ تقنية الفلاش باك من بدايته، حيث يظهر أحمد حلمي في سن كبيرة، ويبدأ في استعادة الذكريات القديمة، وكيف قابل زوجته "باكينام"، والحيل التي كان يفعلها للفت انتباهها ثم الزواج منها.


اقرأ أيضا

بعد سرقته في "خيال مآته".. تعرف على تاريخ بروش أم كلثوم
خالد الصاوي يهنئ أحمد حلمي على فيلم "خيال مآتة"

كلمات متعلقة خيال مآتة

مي جودة

8/16/2019 1:14:09 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"