بسمة وهند صبري ونادين لبكي بطلات السينما العربية في مهرجان تورنتو

بسمة وهند صبري ونادين لبكي بطلات السينما العربية في مهرجان تورنتو

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 8 أغسطس 2019 - 17:27 | آخر تحديث: الخميس ، 8 أغسطس 2019 - 17:27
بسمة وهند صبري ونادين لبكي بسمة وهند صبري ونادين لبكي
كشف مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن 37 فيلما اختارها المهرجان للمشاركة في قسم "اكتشافات" المخصص لأفلام العمل الأول خلال النسخة المقبلة من المهرجان التي تقام في الفترة من 5 إلى 15 سبتمبر.

من بين هذه الأفلام الفيلم المصري "بعلم الوصول" للمخرج هشام صقر بالإضافة لفيلمين عربيين من تونس ولبنان.

"بعلم الوصول" من تأليف وإخراج وإنتاج هشام صقر، بمشاركة إنتاجية من محمد حفظي، بطولة بسمة وبسنت شوقي ومحمد سرحان، ويدور حول أم شابة تعاني من تماسكها الاجتماعي والنفسي خلال وجود زوجها في السجن.

تورينتو

هذا ويشارك في القسم نفسه فيلمان عربيان هما "حلم نورا" للتونسية هند بوجمعة، من بطولة النجمة هند صبري.

تورينتو

وفيلم "1982" للبناني وليد مؤنس من بطولة المخرجة نادين لبكي، في أول ظهور سينمائي لها بعد دورها في فيلم "كفر ناحوم" الذي أخرجته ليفوز بالعديد من الجوائز العالمية.

تورينتو

ويعد مهرجان تورنتو واحدًا من أهم المهرجانات السينمائية العالمية، حيث يعرض سنويًا برنامجًا ضخمًا يركز فيها على مناطق العالم المختلفة، ناهيك عن كونه النقطة الأولى التي تنطلق منها أغلب الأفلام الأمريكية المرشحة للتنافس في موسم الجوائز نهاية العام ووصولًا للأوسكار.


اقرأ أيضا:

الاحتفال بمئوية عز الدين ذو الفقار في الدورة الـ 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

كلمات متعلقة مهرجان تورينتو

FilFan

8/8/2019 5:27:55 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"