رحيل المخرجة علوية زكي عن عمر يناهز 93 عاما

رحيل المخرجة علوية زكي عن عمر يناهز 93 عاما

FilFan | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأربعاء ، 7 أغسطس 2019 - 16:17 | آخر تحديث: الأربعاء ، 7 أغسطس 2019 - 16:17
علوية زكي علوية زكي
توفيت المخرجة الكبيرة علوية زكي فجر اليوم بمنزلها بعد وعكة صحيه شديدة الفترة الأخيرة، والعزاء يوم الجمعة المقبل بمسجد عمر مكرم.

علوية زكي تعتبر من أوائل المخرجين بالتليفزيون المصري ، حيث التحقت بالعمل في التليفزيون قبل افتتاحه وعملت سكرتيرة للخبير الأمريكي مستر ويليام مور اثناء تخطيطه لبرامج التليفزيون ، وعندنا بدأ الإخراج ساعدته في سهرة تليفزيونية بعنوان "صرخه مكتومة" بطولة زيزي البدراوي وصلاح قابيل.

المخرجة الراحلة من مواليد 2 مايو عام 1926 وتعتبر من أهم المخرجات بماسبيرو وقدمت عددا كبيرا من السهرات الدرامية والمسلسلات منها "الغرباء لا يشربون القهوة ، القانون لا يعرف عائشة" وتعتبر من أوائل المخرجات اللائي كان لهم اهتمام بقضايا المرأة والمجتمع في الأعمال الدرامية.

وقد حصلت المخرجة الكبيرة علوية زكي على عدة تكريمات ، آخرها تكريم التليفزيون المصري لها في عيده الـ 50.

اقرأ أيضا

صورة- ليلى علوي: أنا بعشق البحر

مغنية الراب يونج ميامي تنجو من 14 طلقة نارية!

كلمات متعلقة علوية زكي

FilFan

8/7/2019 4:17:26 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"