إعادة طرح نسخة إليكترونية من "قصة أسمهان" الحقيقية

إعادة طرح نسخة إليكترونية من "قصة أسمهان" الحقيقية

ياسمين السماحي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 8 ديسمبر 2008 - 15:31
الراحلة أسمهان الراحلة أسمهان
أعلن الأمير فيصل الأطرش ابن شقيق النجمة الراحلة أسمهان عن قراره بإعادة طرح نسخة الكترونية من كتاب "قصة اسمهان" الذي صدر عام 1960 وضم مذكراتها الخاصة برواية شقيقها الامير فؤاد الاطرش وتحرير الصحفي الراحيل فوميل لبيب، وذلك رداً على ما ذُكر في مسلسل "أسمهان" الذي عرض برمضان الماضي.

جاء عبر صفحة مجموعة أنشئت على الـ"فيس بوك" لمحبي النجمة الراحلة ماكتبه فيصل الأطرش، حيث قال: "كنت قد وعدتكم منذ فترة بأني سأقوم بنشر الكتاب الذي كتبه والدي فؤاد الاطرش عن شقيقته الوحيدة الراحلة آمال الأطرش التي نعرفها جميعا باسم أسمهان ردا على بعض ما نشر عنها من أكاذيب وما أثير حولها من إشاعات، لذلك سأعيد قبل نهاية هذا العام نشر الكتاب وسيطرح في الأسواق كمحاولة مني لتصحيح الصورة الخاطئة التي كونها الناس عن أسمهان بسبب المسلسل الذي حمل اسمها".

وأضاف مخاطبا المشاركين في المجموعة : "لكني أردتكم أن تكونوا أول من يطلّع على هذا الكتاب لأنكم أكثر الناس حبا واهتماما بأسمهان، وأكثر الناس حرصا على معرفة تفاصيل حياتها القصيرة، ولأن لكم مكانة خاصة عندي ولهذا فأنتم أولى الناس بقراءة هذا الكتاب قبل غيركم".

وأتاح الأطرش عبر الموقع مقدمة الكتاب التي كتبها والده بنفسه لأعضاء المجموعة، ووعد بإتاحة باقي فصوله على أجزاء في أيام تالية.

وجاء في مقدمة الأمير فؤاد الأطرش قوله: "كان لمواقف عديد من الصحافيين بعد وفاة شقيقتي المرحومة آمال الاطرش – أسمهان - وإذاعة ما أذاعوا من أمرها وإشاعة ما أشاعوا عن سيرتها من المواقف المدمرة أثر بالغ السوء في تشويه أعمالها وتلويث سيرتها وذكر أشياء ملفقة من نسج الخيال أو الحقد أو الكراهية أو الطمع في الكسب عن طريق التعرض لذوي المواهب".

وتابع: "أكبر دليل على أن تلك الروايات نسجت في الظلام وبوحي من نفوس مظلمة أن مروجيها وكاتبيها تخلوا عن حقيقتهم وتحللوا من تبعاتهم فلم يذكر أحد منهم اسمه الصريح بل كانوا يتوارون جميعا خلف "المجهول".

يذكر أن مسلسل "أسمهان" قدم في رمضان الماضي وقامت بدور النجمة الراحلة الفنانة السورية سولاف فواخرجي، وكان من إخراج المخرج التونسي شوقي الماجري.

استمع إلى أغاني الراحلة "أسمهان"

كلمات متعلقة أسمهان

ياسمين السماحي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"