في عيد ميلاده- طارق عبد العزيز... شخصيات مهمة وعلامات مميزة

في عيد ميلاده- طارق عبد العزيز... شخصيات مهمة وعلامات مميزة

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 4 أغسطس 2019 - 14:41 | آخر تحديث: الأحد ، 4 أغسطس 2019 - 15:59
طارق عبد العزيز طارق عبد العزيز
هناك نجوم لا يشاركون في أعمال كثيرة، ويكون ظهورهم قليلا لكنهم يختارون أدوارهم بعناية لتكون كل شخصية يقدمونها مختلفة عن الأخرى وتترك بصمة لدى الجمهور.

الممثل طارق عبد العزيز واحد من هؤلاء النجوم، إذ لا يشارك في عدد كبير من الأعمال لكنه يختار الدور الذي يظهر فيه، ويتلقى الإشادة في كل مرة.

وفي عيد ميلاده الذي يحل اليوم 4 أغسطس، نتعرف على طارق عبد العزيز عن قرب، ونتذكر بعض الأدوار المهمة في مشواره الفني.

شاب من مواليد محافظة سوهاج عام 1964، درس الحقوق لكن حب التمثيل كان بداخله، رفض والده أن ينشغل عن الدراسة بالعمل في التمثيل، لكنه لم يمنعه من ممارسة هوايته، لذا شارك في مسرح الجامعة.

بعد التخرج أخذ أولى خطواته من خلال فرقة "الورشة" ليشارك في مسرحية "داير ما يدور" مع عبلة كامل وأحمد كمال.

أول أدواره السينمائية كان في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" وشخصية الرجل الصعيدي في القطار الذي التقى بهنيدي.

ثم بعدها جاءت له فرصة المشاركة في مسلسل "أم كلثوم" عام 1999 ليجسد شخصية الشاعر والكاتب الصحفي الراحل "كامل الشناوي".

توالت بعدها الأدوار ورغم أنها كانت صغيرة لكنها مؤثرة ويتذكرها الجمهور بل ويحفظ بعض الإيفيهات التي يقولها، مثل شخصية "بطرس" في "فيلم ثقافي"، وشخصية عبد الفتاح كمال الشهير بـ"تاح" في "أصحاب ولا بيزنس" المصور التليفزيوني صاحب الدم الخفيف.

ومن الأدوار المهمة التي قدمها شخصية "عبد الحكيم عابدين" في مسلسل الجماعة، الذي شغل منصب الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين حتي قرار الحل في 1948، ولا ننسى شخصية "متولي" في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" الشاب المكافح المتفوق في الدراسة لكن بسبب الفساد لا يعمل كمعيد في الجامعة، ورغم ما يعيشه لديه حس فكاهي عالي يضحكك.

ولا ننسى دوره في فيلم "جريمة الإيموبيليا" وشخصية "حبيب" صاحب دور نشر وصديق البطل الذي يتورط معه في جريمة قتل، لكن تظل تعليقاته وطريقته أكثر شيء أضحك الجمهور.

فيما كان آخر أعماله شخصية "سليم" في مسلسل "فكرة بمليون جنيه" الذي عرض في رمضان 2019، كما ظهر ضيف شرف في مسلسل "قابيل" وينتظر جمهوره جديده الفترة المقبلة.

أدوار طارق عبد العزيز القليلة تعود إلى أنه يرفض الأعمال التي تعرض عليه لأنه يجدها لا تضيف له، فكما سبق وأوضح في لقاء مع برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" أنه يشارك أولاده في اختيار الأدوار ويستشيرهم حتى يكونوا راضيين عنه، وهذه الشورة ربما هي التي ساعادت نجله الأكبر معتصم، الذي ظهر طفلا في فيلم "كيمو وأنتيمو"، أن يقف على بداية طريق الفن بعيدا عن والده إذ يشراك الآن في عرض "سيما مصر" تحت إشراف المخرج خالد جلال.

ويرى عبد العزيز أن اختيار الدور الجيد يجعله يبقى في الذاكرة، لذا هو لا يهتم بحجم الدور لكن ما يقدمه ويضيف إليه.



اقرأ أيضا:


بالفيديو- طارق عبد العزيز يكشف سبب تحوله من دراسة الحقوق للتمثيل..ما علاقة هنيدي!!

بالفيديو- طارق عبد العزيز يحكي متأثرا عن الأيام الأخيرة في حياة خالد صالح.. موقف لا ينساه لمحمد هنيدي

كلمات متعلقة طارق عبد العزيز

نهال ناصر

8/4/2019 3:59:34 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"