عن موسيقاه وزيارته لمصر.. أبرز 10 تصريحات لـ ياني

عن موسيقاه وزيارته لمصر.. أبرز 10 تصريحات لـ ياني

هالة أبو شامة | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: السبت ، 27 يوليو 2019 - 1:30 | آخر تحديث: السبت ، 27 يوليو 2019 - 1:30
ياني ياني
حل الموسيقار العالمي ياني، ضيفًا على حلقة الجمعة من برنامج "مساء dmc"، وتحدث خلال اللقاء المُسجل، عن زيارته الأولى لمصر، وعن زيارته الحالية، كما تحدث أيضًا عن الحفل، الذي أحياه مساء أمس، في قرية "ماونتن فيو" الساحل الشمالي، كاشفًا عن سر حبه للسفر والتعرف على الشعوب والثقافات المختلفة.

وفيما يلي نستعرض أبرز تصريحاته خلال اللقاء:


1- تجهيزات الحفل رائعة، فالعمل والجهد الذي يحتاجه إنجاز أمر كهذا كبير بالتأكيد.

2- حينما أنظر من غرفتي التي أقيم بها في مصر، وأنظر إلى البحر الأبيض المتوسط، أشعر بأنني في بلدي كلاماتا، وأشعر بأن مصر بلدي.

3- التجربة الأولى لا تتكرر أبدًا، ولذلك فإن تجربة زيارتي الأولى لمصر حينما زرت الأهرامات، لا يمكن استبدالها أبدًا، وأتمنى أن تكون زيارتي الحالية هكذا أيضًا، لأن شعوري هذه المرة مختلف تمامًا، فنحن نشعر باسترخاء أكثر لوجودنا على البحر، والجو جميل، فأنا يوناني والمياه تسعدني.

4- المكان والموقع والثقافة يؤثر على اختياري للمقطوعة التي أعزفها وطريقة عزفي لها، فالأداء يختلف تبعًا لشعورك في المكان، فمثلا وجود الأهرمات في خلفية المكان يشعرك بالهيبة والوقار والأهمية، التي يضيفها ذلك الأثر العالمي، ولكن هذه الحفلة تميل أكثر لطابع البحر الأبيض المتوسط المُشجع على الاسترخاء، ولذلك سنعزف بشكل مختلف.

5- أحب الارتجال في العزف، على الرغم من أنه ليس أمرًا سهلاً، ولكن يقوم أعضاء فرقتي باتباعي، ونغير الأغاني بناءً على الجمهور، ووفقًا لطبيعة الأجواء.

6- الجو العام للحفل، الذي أحُييه في هذا المكان ينعشني، فمجرد النظر حولي يجعلني أشعر بأنني جاهزًا للعزف.

7- أحب التعرف على ثقافات مختلفة، ولذلك فإن هذه الثقافات تغيرني وتغير الموسيقى التي أؤلفها، العالم صغير جدًا، وجميع الشعوب مرتبطة ببعضها البعض، ولذلك فإن رسالتي هي أن أوضح هذه الحقيقة لكل شخص أقابله، فقد كرست معظم وقتي لتعريف كل ثقافة بالثقافة الأخرى.

8- أعضاء فرقتي من ثقافات وجنسيات مختلفة، ففي كل وقت أنظر حولي أجد زملاء لديهم أفكار فريدة، نابعة من الأشياء التي يحبونها، ولكنني لا أبحث فقط عن عازفين من بلدان مختلفة، وإنما أبحث فقط عن أفضل العازفين.

9- أحب استخدام أي آلة موسيقية تعجبني نغماتها، بغض النظر عن الثقافة التي تنتمي إليها.

10- يجب على الشباب أن يعرف ما يريد، وما يحبه، وما هو الشيء الذي يجب أن يهتم به، ومن ثم التركيز عليه، وحينها ستتبخر مخاوفه، فهذه النصيحة، أقولها بناءً على تجربتي في الحياة، وأهم نصيحة يمكن أن أقدمها لأي شخص، هي أن تحب ما تفعل وتهتم به، وحينها لن تكون مجرد وظيفة، وإنما مغامرة، وستعيش كل لحظة في حياتك.



اقرأ أيضا:

صورة- هكذا رحبت "مصر للطيران" بياني

على خطى "الفستان"- مقطع صوتي يشعل الحرب بين المشاهير.. هل يسمعون "لورال" أم "ياني"؟

كلمات متعلقة ياني

هالة أبو شامة

7/27/2019 1:30:35 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"