رغم إلحاح عادل إمام.. هذا موقف الفيشاوي من تجسيد دور "الشاذ جنسيًا"

رغم إلحاح عادل إمام.. هذا موقف الفيشاوي من تجسيد دور "الشاذ جنسيًا"

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 25 يوليو 2019 - 7:48 | آخر تحديث: الخميس ، 25 يوليو 2019 - 10:58
عادل إمام وفاروق الفيشاوي عادل إمام وفاروق الفيشاوي
توفي الفنان فاروق الفيشاوي فجر اليوم، الخميس 25 يوليو الجاري، عن عمر ناهز 67 عامًا، وذلك بعد معاناة من مرض السرطان.

تعرف على موعد صلاة الجنازة على روح فاروق الفيشاوي

جسَّد الفيشاوي على مدار مسيرته الفنية التي استمرت لأكثر من 30 عامًا، الكثير من الشخصيات المختلفة والتي لاقى كثيرٌ منها إعجاب الجمهور، لكنه في الوقت ذاته أعلن عن ندمه على بعض الأفلام التي صوّرها في بداياته لأجل المال، وكذلك الأعمال التي حدث استعجال في تصويرها فلم تخرج بالشكل المطلوب مثل فيلم "الطوفان"، و"ألوان السما السبعة".

لكنه في الوقت ذاته رفض العديد من الأدوار التي لم يرد أن يظهر على الشاشة من خلالها، مثل دور الصحفي الشاذ جنسيًا في فيلم "عمارة يعقوبيان" والذي جسّده فيما بعد الفنان خالد الصاوي، حيث كشف الفيشاوي في أحد لقاءاته التليفزيونية أنه لم يحب الدور ولا الشخصية نهائيًا، ولو عاد به الزمن لكرر رفضه له.

أثناء التجهيز لتصوير الفيلم، كُتب في الصحافة وقتها أن الفيشاوي رفض الدور خوفًا من هجوم الصحفيين المتوقع عليه، فضلا عن خوفه من تكرار تجربة الفنان يوسف شعبان في فيلم "حمام الملاطيلي" الذي أنتج منتصف السبعينيات، عندما قام بدور الشاذ جنسيا وناله من الانتقادات الكثير.

رفض الفيشاوي للدور كان شديدًا، وهو ما أوضحه الفنان عادل إمام في حوار صحفي وقتها، مؤكدًا أن "فاروق" لم يكن الوحيد الذي رفض ذلك الدور، لكنه كان أفضل من سيؤديه على الإطلاق بل وسيكون علامة فارقة في تاريخه الفني، موضحًا أنه ذهب إليه هو والمخرج لكي يقنعاه بتغيير رأيه، إلا أنه أصر على الرفض.

ووافق الفيشاوي على المشاركة في الفيلم الذي يقوم ببطولته عادل إمام من خلال دور الراوي الذي قرر المخرج استخدامه بعد النجاح الكبير الذي حققه هذا الاسلوب في المسلسل التليفزيوني "الدم والنار" الذي كتبه والده وحيد حامد وعرض في رمضان الماضي.



كان الفيشاوي دخل مؤخرا في غيبوبة أثناء احتجازه في أحد المستشفيات بناءً على طلب الأطباء، ووافته المنية هناك.

يذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي فاجأ الجميع أثناء استلامه لتكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بإعلانه إصابته بمرض السرطان، مؤكدا أنه سينتصر عليه ويعود في العام المقبل إلى نفس المهرجان ويطمئن جمهوره عليه.

اقرأ أيضا:

لماذا لم يندم الفيشاوي على موقفه من الاعتراف بحفيدته؟

عن حفيدته وإدمان المخدرات.. أجرأ 12 تصريحًا لـ فاروق الفيشاوي

إيمان مندور

7/25/2019 10:58:35 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"