مهرجان القاهرة السينمائي ينعي يوسف شريف رزق الله

مهرجان القاهرة السينمائي ينعي يوسف شريف رزق الله

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 12 يوليو 2019 - 11:34
يوسف شريف رزق الله يوسف شريف رزق الله
نعى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج والكاتب محمد حفظي، المدير الفني للمهرجان، الناقد السينمائي الكبير يوسف شريف رزق الله، الذي توفي صباح اليوم، عن عمر ناهز 77 عامًا.

أوضح المهرجان في بيانه أن "رزق الله" كان الأب الروحي والأستاذ والمعلم والقامة السينمائية والإعلامية الكبرى الذي ساهم في قيادة دفة المهرجان على مدار أربعين عامًا، منذ أن كان سكرتيرًا فنيًا له عام 1978، ومديره الفني منذ عام 2000، ليساهم بكل جهده في دفع المهرجان للأمام، بعد أن منح الحياة السينمائية عمره وتتلمذ على يديه أجيال متعاقبة من النقاد والسينمائيين.

تابع البيان: "وإذ تنعي إدارة المهرجان يوسف شريف رزق الله فإنها تودع الأب الروحي لكل العاملين في المهرجان، والعلامة الفريدة فى عالم السينما ليس في مصر فقط بل والعالم العربى أجمع، وتودع يوسف شريف رزق الله الإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معانى النبل والشرف".

وكتبت صفحة المهرجان على Facebook: "آن الأوان لفارس السينما أن يترجل.. ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بكل الحزن مديره الفني ورمزه التاريخي.. عاشق السينما المعلم الكبير يوسف شريف رزق الله.. الرجل الذي ساهم في زرع حب السينما في آلاف القلوب.. والذي يدين له المهرجان بالكثير والكثير.. وداعا يوسف شريف رزق الله".



يذكر أن الناقد يوسف شريف رزق الله كان قد تعرض لوعكة صحية منعته من الظهور، وكان بالعناية المركزة وفق ما صرحت به زوجته قبل أيام.

اقرأ أيضًا:
يوسف شريف رزق الله يعتذر عن عدم حضور تكريمه في شرم الشيخ للسينما الآسيوية

المُعلم يوسف شريف رزق الله


كلمات متعلقة يوسف شريف رزق الله

إيمان مندور

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"