حنان سليمان .."الطيبة" التي أصبحت ممثلة بسبب المجموع

حنان سليمان .."الطيبة" التي أصبحت ممثلة بسبب المجموع

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 يوليو 2019 - 17:28 | آخر تحديث: الأربعاء ، 10 يوليو 2019 - 17:28
حنان سليمان حنان سليمان
هناك مقولة تقول "لكل إنسان نصيب من اسمه"وقد تنطبق هذه المقولة على الفنانة حنان سليمان، التي أخذت نصيبا من اسمها.

"الحنان" هي الكلمة التي يصفها بها كل من يعرفها، وهو ما تشعر به عندما تستمع لصوتها، وتراه في أدائها لشخصية الأم أو المرأة الهادئة.

حنان سليمان واحدة من الممثلات اللاتي يرتاح الجمهور عند رؤيتهن على الشاشات، تجيد كل الأدوار، إلا أن أغلب المخرجين اختاروا لها دور المرأة الحالمة، على عكس بداياتها التي كانت كوميدية.

وفي هذا التقرير نلقي الضوء على حنان سليمان التي تعيش في هدوء بعيدا عن الأضواء.


البداية


على عكس أغلب الممثلين الذين يحلمون بالتمثيل والشهرة، كانت حنان سليمان لا تحلم بهذا الأمر أو حتى تفكر فيه، نعم شاركت في مسرح المدرسة لكن حلم التمثيل لم يراودها.

إذا ماذا حدث وجعلها تغير رأيها؟ حكاية طريفة قالتها حنان سليمان خلال حلولها ضيفة في برنامج "نفسنة" إذ قالت إنها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتحصل على شهادة بكالوريوس!

لم تحصل حنان سليمان في الثانوية العامة على مجموع جيد، وكانت ترغب في أن يكون معها شهادة جامعية، لذا التحقت بالمعهد فقط لفكرة الحصول على شهادة وليس التمثيل.

حنان سليمان


خلال فترة الدراسة بدأت تحب الأمر، وتفكر في أنها ستصبح ممثلة، وتم تصنيفها على أنها ممثلة كوميدية، حتى أن أول أدوارها كان كوميديا ثم بعد ذلك تغير مسارها.



ومن خلال المسرح شاركت حنان سليمان في مسرحية "الجوكر" مع محمد صبحي التي شكلت انطلاقه لها، وعلى صعيد السينما كان فيلم "يارب ولد" هو انطلاقتها ورغم تشجيعها في الواقع للزمالك، ظهرت في الفيلم في دور الفتاة المهووسة بحارس مرمى الأهلي وقتها إكرامي.

الوجه الجميل والدور الواحد


لأنها تمتلك وجها بملامح رقيقة وصوتا هادئا حصرها المخرجين في دور الفتاة الطيبة، حتى مع مرور السنوات بدأت تقدم دور الأم.

حنان سليمان


لكن إذا سألت حنان سليمان عن الدور الذي تريد تقديمه ستجيب أنها تريد تقديم أدوار كوميدية، لتخرج من إطار المرأة الطيبة الذي وضعت فيه، فهي ممثلة لديها قدرات كثيرة كبتت بسبب تكرار الأدوار.

لكن رغم تكرار نفس الدور، لا تشعر بالممل من رؤية حنان سليمان في دور المرأة الطيبة، كذلك لأنها تنوع فهي المرأة الصعيدية والفلاحة والمتعلمة.



وفي حوار سابق لها قالت حنان سليمان إنها لا ترفض أي عمل يعرض لها، لأن هذه مهنتها وعليها أن تتواجد، حتى وإن كانت لا ترضى عن هذا العمل، وهناك أعمال شاركت فيها وندمت عليها لكنها نسيتها، لأن الجمهور أيضا يتذكر للفنان أعماله الجيدة وينسى السيئة.

الدور المفاجأة


ترى حنان سليمان أن شخصية "موزة" في مسلسل "الضوء الشارد" أخرجتها من قالب الفتاة الهادئة الحالمة، موضحة أن هذا الدور عندما عرض عليها اعتبرته مفاجأة.

وكشفت أن هذا الدور عرض على ممثلات أخريات وكان سبب الرفض هو الأجر، أما هي فلم تعترض على أي شيء لأنه كان فرصة بالنسبة لها.

وعلى الرغم من تقديمها لأكثر من 170 عملا، لا تشاهد حنان سليمان نفسها، إذ ترى دائما عيوبها وتنتقد تأديتها للشخصية بهذا الشكل، لذا لا تشاهد الأعمال التي تشارك بها حتى لا تظل تنتقد نفسها.

حياتها الشخصية


تحافظ حنان سليمان على إبقاء حياتها الشخصية بعيدا عن الإعلام، ظهورها في البرامج التليفزيونية قليل، لا تجد معلومات كثيرة عنها.

لكن في السنوات الأخيرة اكتشفت الجمهور أن لحنان سليمان ابن شاب يدعى يحيى اتجه للتمثيل أيضا، وشارك في مسلسلات مثل "تفاحة آدم وحكايات بنات".

حنان سليمان


الجديد


يعرض لحنان سليمان في دور العرض السينمائية فيلم "قهوة بورصة مصر"، وفي رمضان شاركت في مسلسل "فكرة بمليون جنيه" مع علي ربيع.

وتنتظر "سليمان" عرض مسلسل "بحر" الذي تشارك فيه ويقوم ببطولته ماجد المصري.

كلمات متعلقة حنان سليمان

نهال ناصر

7/10/2019 5:28:13 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"