منتج "زي الشمس" يرد على الاتهام بسرقة المسلسل

منتج "زي الشمس" يرد على الاتهام بسرقة المسلسل

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 13 يونيو 2019 - 19:50
مسلسل "زي الشمس" مسلسل "زي الشمس"
استنكر محمد مشيش منتج مسلسل "زي الشمس" بطولة دينا الشربيني، الانتقادات التي وجهت للعمل واتهامهم بالسرقة من عمل أجنبي أخر، وكذلك هجوم البعض على مسلسلات درامية أخرى عرضت في شهر رمضان.

وأوضح منتج العمل محمد مشيش أن هناك فرق بين تنفيذ نسخة عربية لمسلسل أو فيلم سينمائي وبين سرقة الفكرة بالكامل، أو كما أطلق عليه البعض مصطلح "اقتباس"، مؤكدا أنه في حالة تنفيذ نسخة عربية لعمل ما يكون هناك قيمة مادية كبيرة مدفوعة بالدولار لمؤلف العمل الأصلي وشركة الإنتاج، ويكون هناك أيضا اتفاقات أخرى بين الطرفين على التغييرات التي ستطرأ على العمل لتناسب أخلاق وقيم مجتمعنا، وأن هذه الطريقة تشبه ترجمة ونسخ الكتب.




وتابع: "أنه لم يجد أي اعتراض من أحد على تنفيذ المسرحيين العرب لأعمال شكسبير أو موليير، مشيرا إلى انه الدراما الإنجليزي والفرنسية والامريكي أيضا يحصلون على نسخ خاصة ويدفعون أضعاف ما يتم دفعه، مؤكد أن مسلسل "جراند أوتيل" النسخة الأمريكية، تم تنفيذه العام الماضي أي بعد عاميين من تنفيذ النسخة المصرية، والتي أشرف عليها، وتم تنفيذ نسخة أخرى في المكسيك".

وأضاف: "أنه التنوع يا سادة فأرجو إجابتي أين الخطأ أن أقوم بإعادة تنفيذ دراما "مخترعة" بالهند أو في إسبانيا أو في أمريكا، بأيدي عربية ومصرية؟، كونها ممتعة وسنيتفيد من خبرات هؤلاء الأجانب مثل أي صناعة أخرى وكون الأذواق مختلفة".




جدير بالذكر أن مسلسل "زي الشمس" هو فورمات المسلسل الإيطالي "الأخوات"، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي مثير، حيث تتبع المحامية نور "دينا الشربيني" قاتل مجهول بعد قتل شقيقتها فريدة "ريهام عبد الغفور" وبينما تشتبه نور في كل من حولها، ويشارك دينا الشربيني في بطولة المسلسل أحمد داود، وأحمد صلاح السعدني، وسوسن بدر، وجمال سليمان، وأحمد مالك، وعمر السعيد وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج سامح عبد العزيز.

محمد مميش

محمد مميش


اقرأ أيضا

بالفيديو- شاهد ما تعرض له فريق عمل "الممر" بكواليس تصويره

المرض يهاجم سالي عبد السلام مجددا.. سقوط الشعر و70 حقنة بالرأس

رحيم ترك

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"