#السوريين_منورين_مصر يتصدر مواقع التواصل.. هكذا تفاعل المشاهير

#السوريين_منورين_مصر يتصدر مواقع التواصل.. هكذا تفاعل المشاهير

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 10 يونيو 2019 - 10:19 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 يونيو 2019 - 10:19
حملة السوريين منورين مصر حملة السوريين منورين مصر

خلال الساعات القليلة الماضية تصدّر هاشتاج #السوريين_منورين_مصر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل آلاف المستخدمين، الذين أشادوا بأخلاقيات المواطنين السوريين المتواجدين في مصر، ودورهم التجاري الهام في تنشيط الاستثمار.

حملة الدفاع عن السوريين بدأت عقب تداول أنباء تفيد بتقديم أحد المحامين بمذكرة للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، طالب فيها باتخاذ الإجراءات القانونية للكشف عن مصادر أموال السوريين الوافدين، ووضع أطر قانونية تتيح لأصحاب الأموال السوريين العمل وفق قوانين واضحة وبيئة استثمار صحيحة، مع ضرورة خضوع أموالهم للرقابة المالية.

المشاهير من نجوم الفن والإعلام تفاعلوا مع الحملة، معلنين دعمهم لتواجد السوريين بمصر، وكان في مقدمتهم الفنانة السورية كندة علوش التي أعربت عن سعادتها بإطلاق هذا الهاشتاج، كاتبة عبر twitter: "#السوريين_منورين_مصر هاشتاج جميل وكلو محبة.. لقيتو متصدر التريند في مصر فرحت جداً الصراحة.. هل في سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية.. وأنا مني ‎#المصريين_منورين_الدنيا".




وكتب الإعلامي شريف عامر: "#السوريين_منورين_مصر لأن طول عمرها بتنور بأهلها".




أيضًا الفنان أحمد السعدني كتب: "‏السوريين ليهم في مصر زي المصريين".


كذلك الفنان حسني شتا ‏تفاعل مع الحملة، كاتبًا: "انتوا اخواتنا واحنا أخواتكم مصر بلدكم وسوريا بلدنا.. مرحبا بكم في اأي وقت وأي زمان".


الفنان رامي جمال انتقد الهجوم على السوريين كاتبًا عبر حسابه على facebook: "في حملة قذرة على إخواتنا السوريين أتمنى نفهم إن الناس دي جابتهم عندنا ظروف قاسية جدا وحاولوا يتعايشوا مع الأمر الواقع بإيجابية جدا ونجحوا فعلا عشان الضمير والإخلاص والإصرار ياريت منبقاش أقسى من الظروف اللي حطتهم في الموقف ده أنا عن نفسي بقولكم بحبكم وبحب أكلكم وذوقكم وصبركم وبتعلم منكم ربنا يكرمكم وينجحكم وتعيشوا معززين مكرمين سواء في بلدكم مصر او بلدكم اللي واثق إنها هترجع وهتتبني بإيديكم عن قريب".
رامي جمال

الكاتبة الصحفية حنان شومان أكدت أن السوريين يعيشون بمصر قبل الحرب وبعدها، ولهم فضل كبير علينا في المسرح والسينما في بدايتهما، كاتبة: "‏ايه الحملة العبيطة المتخلفة اللي قايمة ع الاخوة السوريين ف مصر انتم اتهبلتوا اي حد يقولكم كلمة اخوان تجروا تعملوا حملة دون معلومات او توثيق السوريين طول عمرهم حتى دون حروب عايشيين في مصر كاهلها ولهم فضل علينا في المسرح والسينما في بداياتهما النبي بلاش هبل السوريين منورين وع راسنا".




اقرأ أيضا:

بعد لقاءاتها باللاجئين السوريين فى لبنان .. هند صبري: كل عام يمر والأمر يزداد سوءا
غضب السوريين بعد إقصاء المواهب السورية من The Voice Kids.. دعوات بالمقاطعة وتجريم لجنة التحكيم

إيمان مندور

6/10/2019 10:19:05 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"