سؤال لنبيل الحلفاوي: ما سبب "القسم بالله" في التمثيل؟

سؤال لنبيل الحلفاوي: ما سبب "القسم بالله" في التمثيل؟

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 7 يونيو 2019 - 20:21 | آخر تحديث: الجمعة ، 7 يونيو 2019 - 20:24
نبيل الحلفاوي نبيل الحلفاوي
تساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى شرعية "القسم بالله" في التمثيل، ووجه أحدهم سؤالا للفنان نبيل الحلفاوي على Twitter، عن سبب القَسَم خلال الأعمال الفنية.

وكان نص سؤاله: "يا قبطان نفسي أفهم ليه بيكون في حِلفان بالله في التمثيل؟!! مثلاً فيلم زاي فول الصين العظيم.. في مشهد بين هنيدي وعِمامِه في بداية الفيلم. المشهد ده في كمية حِلفان غير عادية.. من وجهة نظري الحلفان بيضعف من واقعية النص أمام المشاهد لأنه مدرك جيداً أنه تمثيل".

رد الحلفاوي على السؤال كاتبًا: "طيب ما أنت مدرك جيدا برضه إن دول مش أعمام هنيدي وإن ده تمثيل. وإن الحوار كله أصلا بما فيه الحلفان محصلش وإن ده تمثيل. المسألة إن المشاهد على استعداد مقدما لنسيان إن ده تمثيل والاندماج مع ما يشاهده بشرط أن يجيد الفنان وسائر العناصر عملهم".




وتعليقًا على رد الحلفاوي، اتهمه البعض بتحليل ما حرّمه الله ونهى عنه، مستشهدين بالأية الكريمة: "وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ"، ليرد عليهم بدوره: "كررت أكثر من مرة.. لا أناقش هنا أمورا دينية".




اقرأ أيضا

هذا رأي نبيل الحلفاوي في عادل إمام وأحمد زكي

صور وفيديو– ماجدة الرومي تضيء سماء القاهرة في ليلة فنية من الطراز الرفيع

إيمان مندور

6/7/2019 8:24:08 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"