القصة الكاملة لأزمة قتل الخائنات.. السبب فنانة عراقية

القصة الكاملة لأزمة قتل الخائنات.. السبب فنانة عراقية

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 7 يونيو 2019 - 18:29 | آخر تحديث: الجمعة ، 7 يونيو 2019 - 18:32
نادين نجيم وشذى حسون نادين نجيم وشذى حسون
نجاح كبير حققه مسلسل "خمسة ونص" للفنان قصي خولي والفنانة نادين نجيم والفنان معتصم النهار، والذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الماضي، وكانت نهايته مثار جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة الدكتورة بيان في الحلقة الأخيرة.

بعيدًا عن نجاح المسلسل ككل، كانت تدوينة الفنانة العراقية شذى حسون عن الحلقة الأخيرة من "خمسة ونص"، سببًا في موجة انتقادات قوية لها، بعدما وصفت "بيان" بالمرأة الخائنة، وأن القتل عقاب عادل لها، كاتبةً: "شكرا لكاتب مسلسل خمسة ونص على النهاية المعقولة لأن هذا جزاء المرأة الخائنة رغم كل ما عاشته من ظروف قاسية كان لازم تستخدم عقلها ولا تمشي ورا مشاعرها اللي بغير محلها".



عقب هذه التغريدة شنّ رواد مواقع التواصل هجومًا عنيفًا على "شذى"، معتبرين ما قالته تشجيع على القتل، وأنه رأيها نابع من تفكير ذكوري بحت ينحاز للرجل رغم خيانته، ويهدر حق المرأة في الانتقام، الأمر الذي دفعها للرد على المتابعين لتوضيح تغريدتها المثيرة للجدل، لكن في الحقيقة ما وضّحته كان أكثر جدًلا وزاد الطين بلة مثلما يقولون.

وكتبت شذى: "أنا ضد مواجهة العنف بالعنف.. بيان (نادين نجيم) واجهت خيانة زوجها وقسوته بالخيانة والخيانة جريمة وأقوى عنف ناعم. أنا ضد تشريع الخيانة، ومواجهة الرجل بشرِهِ، أي بمثل ما يفعل فنفعل (خيانة بخيانة)!!. أنا ضد الحملة على السوشيال ميديا، التي شجعت خيانة نادين نجيم، مع معتصم النهار، لزوجها تحت مبررات الضعف والظلم والمسكنة، أكره كل الحملات التي تنادي بمساواة المرأة بالرجل، من حيث الحقوق والواجبات، وبكل هذا الشر والأسلوب العنيف الذي تمارسه المرأة".

تابعت: "الرجل ارتكب شرورًا بحق المرأة أعرف، ولا أحد ينتبه أنّ المرأة الآن بإمكاناتها تنتقم، ولا تسترجع حقوقها بنبل، بل تشرّع الجريمة على أن تكون هي المنتقمة هذه المرة! ما يحدث، إنما لغو وتشجيع على السماح للمرأة بأن تفعل كما يفعل الرجل، وهنا الخطورة!، الخطورة في أن نناضل لنقضي على حق الرجل بالخيانة، ثم نؤيد فعل الخيانة نفسه، حين تقوم به المرأة، وكله تحت مُسمى (حقوق المرأة)!!".

وأوضحت أنها تعتبر أن البطل في القصة (قصي الخولي) لأنه أخبر زوجته (نادين نجيم) أنه تزوجها لغرضٍ عائلي ورغم ذلك بقيت معه سنوات وأنجبت منه ودخلت المعترك السياسي لترضي غرورها على حساب كرامتها، فلم تناضل لتطلق منه وهي تعرف أنّ زواجها قام على مصلحة، لافتةً إلى أن البطلة أكملت دورها كزوجة راضية، ودخلت السياسة وعشقت صديق عمرهِ، ولم تصر على الطلاق بل اكتفت بطلبهِ ولم تناضل لتحصل على حريتها، مضيفة: "ولأنها ليست حرة، أي عبدة كنساء كثيرات نعرفهن، استسلمت لجبروته وردت عليه بالمثل أي بالخيانة الدنيئة، لذا أطالب بحلول أخرى، أو سأقف مع الرجل، لأنني ضد تبادل الأدوار المتشابهة. إذا كان الرجل شريرًا، والحل بمواجهته بالشر، فلتسقط كل هذه الحرية الرخيصة، التي لا تنتج إلا مثلها".

التدوينة الأولى وكذلك التوضيح الذي تبعها لم يعجبا كثير من المتابعين، لا سيما الإعلامية اللبنانية لانا مدور، حيث سبّتها في إحدى التغريدات، واصفة إياها بـ"المقرفة والبشعة والحقيرة والمتخلفة"، موضحةً أن العدو الأول لتحرر المرأة هو المرأة نفسها، وأن هذه الفنانة يجب أن تقاطع من كل الصحافة حتى تتعلم الحديث بطريقة مهذبة عن النساء.



الأمر الذي دفع "حسون" للرد كاتبة: "ردّك بهالطريقة الهمجية تحملي مسؤوليته يا لانا"، لترد بدورها: "عمتهددني! ماشالله شكلها مش بس بدها تقتل النساء، كمان كل الناس اللي بينتقدوها! بالمناسبة تهديدك وصل الى القوى الأمنية اللبنانية، أي تهديد ستطلقينه أو تقومين به سيقابل بإجراء مناسب".



تصاعدت الأمور، إلى أن علّقت راشيل كرم مراسلة قناة "الجديد"، حيث ضمّت صوتها لصوت لانا مدور، كاتبة: "أوكي لأن ما بدي كون بلا تهذيب.. فلا تعليق بس مهم الناس تشوف الفنانة شذى حسون كيف بتفكر!! رأيها وحرة في بس مش ضروري تُحترم عليه! ملاحظة: في أغنية إلها بتقول ارحمني وصالحني/حبك ريحني/وضلك سامحني/لو ألف مرة ومرة.. الهيئة هي بتحب الخيانة أو البهدلة والترجّي: نفسها كبيرة".




تدخلت حسون بدورها كالعادة وردت موضحة أنها لما تتزوج حتى الآن، بسبب الرجل وخياناته واستبداده، مضيفة: "وإذا ما تفهمتوا أفكاري حقكم وأحترم رأيكم".



كانت الحلقة الأخيرة من مسلسل "خمسة ونص" قد شهدت استعادة بيان لابنها من زوجها غمار "قصي خولي"، لتهرب مع حبيبها جاد "معتصم النهار"، لكن أثناء توجهها لمقابلة ابنها تكتشف أن "فرامل" السيارة لا تعمل، ولم تستطع السيطرة عليها، فتعرّضت لحادث مروع فقدتْ حياتها بسببه.

اقرأ أيضا:

بالفيديو- رسالة مؤثرة.. نادين نجيم تحلق شعرها في "خمسة ونص"

الحلقة الأخيرة من مسلسل "خمسة ونص".. نهاية صادمة!

إيمان مندور

6/7/2019 6:32:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"