سبع البرمبة.. كوميديا رامز جلال وضيوف الشرف

سبع البرمبة.. كوميديا رامز جلال وضيوف الشرف

| في آراء،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 5 يونيو 2019 - 19:27 | آخر تحديث: الأربعاء ، 5 يونيو 2019 - 19:49
سبع البرمبة سبع البرمبة
تصاب نسمة (جميلة عوض) بمرض نفسي، يتطلب من زوجها عمر (رامز جلال) محاولة إرضائها من أجل علاجها وفقًا لمقترحات طبيبها، وفي رحلة العلاج تقع عدة مواقف ومفارقات كوميدية، وسط محاولات عمر للتحول من شخص جبان في نظر زوجته وأسرتها إلى بطل شجاع أو "سبع البرمبة".

هذا هو ملخص قصة فيلم "سبع البرمبة" الذي يعرض ضمن أفلام عيد الفطر 2019، وهو من بطولة رامز جلال، جميلة عوض، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، نور قدري ومحمد ثروت، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.


الفيلم يقدم كوميديا خفيفة بعيدة عن المنطق، ومناسبة لجمهور عيد الفطر المتشبع بدراما مسلسلات رمضان المكثفة لمدة 30 يوم، أكثر ما ميزه إيقاع الأحداث السريع والتنويع بين كوميديا الموقف وكوميديا الإيفيهات، ويحسب لصناع الفيلم منح محمد عبد الرحمن مساحة لإظهار قدرته على إلقاء إيفيهات غير متوقعة، أبرزها "أنا واحد أمه لدغة يعني مش باقي على الدنيا" الذي أصبح متداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ عرض إعلان الفيلم.

اعتمد صناع الفيلم على وجود ثلاثة من نجوم الأكشن وهم؛ أحمد السقا، أمير كرارة وياسر جلال، كضيوف للفيلم، حتى أن صورهم ظهرت في الإعلان الدعائي قبل ظهور أي من أبطاله، أما تواجدهم في الفيلم، فكان مؤثرًا وموظف بشكل ساعد في تطور القصة، وتم تنفيذ مشاهد الأكشن بشكل جيد، وإن لم يتضح سبب تعامل الثلاثة بعجرفة تصل إلى العنف أحيانًا مع عمر وصديقه إبراهيم.

الفيلم به نقطتي ضعف لا يمكن إغفالهما، الأولى هي أداء جميلة عوض لشخصية نسمة، فلا يوجد سبب أو مبرر درامي لتحدثها طوال الفيلم بوجه خالي من التعبيرات، كما لو كانت منومة مغناطيسيًا، إلى جانب تحويل حرف الحاء إلى هاء في الكثير من الكلمات.

النقطة الثانية هي المرض الذي تم بناء أزمة الفيلم على أساسه، فمن المفترض أن نسمة كانت تعاني من مرض "إروتومنيا" بحسب ما أكد طبيبها أكثر من مرة، وهو توهم المريض أن أحد المشاهير واقعًا في غرامه، لكن في فيلم "سبع البرمبة" كانت نسمة ترى زوجها في إحدى شخصيات الأفلام وتحبه كما لو كان هو تلك الشخصية، في حين أنه من المفترض أن تتوهم أن الممثل يحبها ومعجب بها.

إجمالا، فيلم "سبع البرمبة" ممتع وجدير بالمشاهدة، ومن الممكن اعتباره ضمن أفضل أفلام رامز جلال في السنوات الأخيرة على مستوى الكوميديا، ما لم يكن الأفضل، وهو مناسب للعرض الأسري، قد اختلف فقط مع تصنيفه الرقابي "عرض عام"، بسبب وجود مشاهد عنف وسقوط من أماكن مرتفعة، لذلك كان من الأنسب أن يكون تصنيفه "+12".

اقرأ أيضا:

هذا ما حققه فيلم "سبع البرمبة" يوم الثلاثاء 4 يونيو

قائمة دور عرض أفلام عيد الفطر 2019

محمد سلطان محمود

6/5/2019 7:49:25 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"