في ذكرى ميلاده.. هكذا أطل محمود بكر في السينما

في ذكرى ميلاده.. هكذا أطل محمود بكر في السينما

محمد سلطان محمود | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 4 يونيو 2019 - 1:8 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 4 يونيو 2019 - 10:53
محمود بكر محمود بكر
تمر اليوم الذكرى الخامسة والسبعون لميلاد المعلق الرياضي الراحل محمود بكر، الذي وافته المنية في 3 فبراير 2016.

محمود بكر ارتبط في ذاكرة المصريين بتعليقاته وجمله الشهيرة، بداية من "عدالة السماء نزلت على استاد باليرمو" في مباراة مصر وهولندا بكأس العالم 1990، عند احتساب ضربة جزاء مجدي عبد الغني التاريخية، مرورًا بالتعليقات الطريفة على مباريات الدوري المصري الممتاز.

عرفه المشاهدين بجمل مثل "اللي كان واقف في البلكونة يدخن سيجارة أحب أقول له.." وشكواه المستمرة بسبب ما يواجهه أثناء ركوبه للقطار من محطة "سيدي جابر" بالإسكندرية إلى محطة "رمسيس" في القاهرة، في رحلة انتقاله للتعليق على المباراة من الاستوديو.

اعتزل محمود بكر لعب كرة القدم، سنة 1967 بعد موسم من حصده لبطولة الدوري مع نادي "الأولمبي"، ثم التحق بالكلية الحربية، وعمل كضابط بالقوات المسلحة حتى خروجه من الخدمة برتبة عميد، وخاض تجربة العمل الإداري خلال رئاسته لنادي الأوليمبي السكندري.

شهرة محمود بكر كمعلق رياضي، كانت السبب وراء مشاركته بشخصيته الحقيقية في فيلمين إلى جانب تقديم إعلان لإحدى شركات الاتصالات، نستعرضهم فيما يلي.

فيلم العالمي

في 2009 ظهر محمود بكر في فيلم "العالمي" معلقًا على المباراة الحاسمة للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2010، بين منتخب مصر ومنتخب الجزائر، وظل صوته مصاحبًا للمشاهدين لما يزيد عن 6 دقائق، في المباراة التي كانت تمثل ذروة المشكلة في الفيلم، إلى جانب ظهوره في بعض اللقطات، وبرغم شهرته بالتعليقات الكوميدية إلا أن المشهد خرج بشكل جاد، ولم يلجأ "بكر" إلى استخدام أي من إيفيهاته الشهيرة.

محمود بكر الذي توفى في 2016، تم استحضار سيرته كثيرًا في أكتوبر 2017 عقب تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018، بسيناريو مشابه لما حدث في فيلم "العالمي".

فيلم "العالمي" من بطولة يوسف الشريف، أروى جودة، صلاح عبد الله، محمد لطفي ودلال عبد العزيز، تأليف ياسين كامل وإخراج أحمد مدحت.

فيلم كابتن مصر

الظهور السينمائي الثاني لمحمود بكر كان في فيلم "كابتن مصر" سنة 2015، في المشهد الافتتاحي للفيلم،حيث ظهر معلقًا على مباراة نهائي بطولة كأس مصر بين الأهلي وإنبي، وهي المباراة التي شهدت مشاركة "كونجو" بطل الفيلم للمرة الأولى مع الفريق البترولي، ومساهمته في حصول فريقه على لقب البطولة.

استفاد محمود بكر من طبيعة الفيلم الكوميدية، وكان لديه المساحة لإطلاق بعض العبارات الساخرة في وصف المباراة.

فيلم "كابتن مصر" من بطولة محمد إمام، محمد سلام، حسن حسني، بيومي فؤاد، إدوارد، أحمد فتحي وعلي ربيع، من تأليف عمر طاهر وإخراج معتز التوني.

إعلان اتصالات

في رمضان 2011 قدم محمود بكر إعلان لشبكة اتصالات، للإعلان عن أحد أنظمتها الجديدة.

ظهر بكر في الإعلان وهو يعلق على إحدى المباريات ويطلق عباراته التي ميزه بها المشاهدين، فيما يدخل في حوار كوميدي مع أحد المشجعين الذي اقتحم كابينة التعليق.

كلمات متعلقة محمود بكر

محمد سلطان محمود

6/4/2019 10:53:55 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"