8 معلومات عن حلمي عبد الباقي.. آخر مطرب استمع له ماجد الكدواني

8 معلومات عن حلمي عبد الباقي.. آخر مطرب استمع له ماجد الكدواني

محمد سلطان محمود | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 28 مايو 2019 - 19:40
حلمي عبد الباقي حلمي عبد الباقي
شارك الفنانان كريم عبد العزيز وماجد الكدواني في الحملة الإعلانية لباقات إنترنت WE، والتي يتم عرضها طوال شهر رمضان، وفي إعلانها الأخير يتحدث الكدواني عن مسابقة للموسيقى، موضحًا أن أخر أغنية سمعها كانت للمطرب حلمي عبد الباقي سنة 1989.



حلمي عبد الباقي كان واحدًا من نجوم الغناء في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات عنه:

1- ولد يوم 13 سبتمبر 1956 بمحافظة الشرقية، ودرس بكلية التجارة جامعة الزقايق، حيث حصل على لقب مطرب الجامعة الأول 3 مرات.

2- بدأ مسيرته الاحترافية كمطرب في الثمانينيات، وأصدر ألبومه الأول "الغربة" سنة 1985، وبعده أصدر عدد ألبومات، ومنها "عيني عليكي"، و"عجبتيني"، و"إوعديني"، و"سلم عليها"،و" حاضر" و"هات إيدك".

3- خاض عدة تجارب في التمثيل، وقدم أعمال سينمائية وتليفزيونية ومسرحية، مثل فيلم "زمن الجدعان" ومسرحية "جنون البشر" إلى جانب المشاركة مع نيللي في فوازير "الدنيا لعبة" سنة 1995.

4- من أشهر أغانيه "ذكريات" سنة 1995 و"نورت أيامي" سنة 1999.




5- ابتعد لعدة سنوات عن العمل الفني بسبب شعوره بعدم اهتمام الإعلام المصري به، مع بداية انتشار القنوات الفضائية الخاصة مطلع الألفينات، التي كانت تهتم بعرض أغاني المطربين اللبنانيين.



6- اعتزل بعد أدائه فريضة الحج، وانتقل للإقامة في دولة الإمارات بعد أن أسس مشروع خاص به، واستمر بها حتى قرر التراجع عن قرار الاعتزال.

7- أعلن عودته إلى الفن سنة 2016 خلال ظهور مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "بوضوح"، مؤكدا ندمه الشديد على اتخاذ قرار التوقف عن الغناء.

8- طرح بعد عودته مجموعة من الأغاني، ومنها "اتخدعت" و"أنا مش حزين" و"أعذروني".

اقرأ أيضا
أحمد السعدني: خسرت ناس بسبب هذا السؤال

جومانا مراد عن اعتناقها الإسلام: خبر مضحك

كلمات متعلقة محمد سلطان محمود

محمد سلطان محمود

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"