لعنة السحر والأعمال السفلية تصيب مسلسلات رمضان.. من "حدوتة مرة" إلى "أبوجبل" حتى الكوميدي

لعنة السحر والأعمال السفلية تصيب مسلسلات رمضان.. من "حدوتة مرة" إلى "أبوجبل" حتى الكوميدي

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الأثنين ، 27 مايو 2019 - 15:55 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 مايو 2019 - 15:57
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
لعنة السحر والأعمال السفلية تصيب مسلسلات رمضان..من "حدوتة مرة" إلى "أبوجبل"
شهدت بعض المسلسلات خلال شهر رمضان 2019، الالتفاف حول فكرة السحر والأعمال السفلية، بأشكالها المختلفة، مثل مسلسلي "حدوتة مرة" لغادة عبد الرازق، و"علامة استفهام" لمحمد رجب، ومنها من روج لفكرة السحر لجذب الحبيب مثل مسلسل "أبو جبل" بطولة مصطفى شعبان.

ونستعرض خلال السطور التالية بعض المسلسلات التي استعانة بفكرة السحر والشعوذة في شهر رمضان 2019:

مسلسل "حدوتة مرة"


حدوتة مرة

يأتي على رأس القائمة مسلسل "حدوتة مرة" لغادة عبد الرازق، وذلك نظرا لأن افتتح بداية أحداث العمل بالسحر في الحلقة الأولى، حيث ظهرت الفنانة غادة عبد الرازق في طفولتها والتي تلعب دور "مرة" وكانت تعاني من الفقر، وقسوة والدتها الدجالة والتي لعبت دورها "وفاء صادق".
وخلال الأحداث تظهر وفاء صادق في بعض المشاهد وهي تقوم بإخراج الجان من جسد فتاة، وفي مشهد أخر تظهر وهي تحاول أن تضع سحرا داخل أحد القبور، ولكنها في اللحظة نفسها تتوفى.



حدوتة مرة


مسلسل "حدوتة مرة" بطولة غاد عبد الرازق ومحمد شاهين وأحمد صفوت وعايدة رياض وولاء الشريف وسلمى أبو ضيف ومايان السيد وعبد الرحمن أبو زهرة وإنتاج طارق صيام، ومن تأليف عمرو عبد الحليم، وإخراج ياسمين أحمد في أولى تجاربها الإخراجية للتليفزيون.

مسلسل محمد رجب "علامة استفهام"


أحداث مسلسل "علامة استفهام" تدور في إطار الغموض ولم يكشف بعد عن أسباب الحالة الغريبة التي يمر بها "نوح الشواف" أو محمد رجب وظهوره واختفاءه فجأة وحديث عن أشياء غريبة وغير مفهومة، مما يضع الطيبي المعالج له "سامح" أو هيثم أحمد زكي في حيرة كبيرة حول فك اللغز.
وكان للسحر والشعوذة تواجداً أيضا في المسلسل، حيث تظهر شخصية "الشيخ منصور"، والذي يلعب دوره حسن العدل، والذي يقال عنه أن له كرامات وما إلى ذلك ويستعين به بطل العمل في بعض الأمور

حدوتة مرة


كما أن محمد رجب يظهر بشخصية ساحر أيضا في بعض المشاهد والذي كان يطارد الدكتور "سامح".

حدوتة مرة


تدور أحداث المسلسل حول "نوح الشواف" الشاب الإسكندراني الثري، الذي يحدث تغير واختلاف كبير في شخصيته خلال الأحداث، فيظهر وجه جديد له بسبب ماضيه الخفي الذي يتضح تدريجيًا مع تطور الأحداث.

المسلسل من تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش. من بطولة محمد رجب، ميريهان حسين، هيثم أحمد زكي، جيهان خليل، إدوارد، محمود البزاوي، عبد الرحمن أبو زهرة.

مسلسلات ترصد السحر على طريقة جذب الحبيب


مسلسل "أبو جبل"


روج مسلسل مصطفى شعبان "أبو جبل" لفكرة السحر لجذب الحبيب، وذلك من خلال سياق الأحداث حول صراعه مع أشقائه حول الثروة.

من هذا المنطلق نجد أن "عزيزة" الفنانة أحلام الجريتلي، تلجأ مع ابنتها "انتصار" مريم حسن، إلى السحر من خلال احد الدجالين من أجل أن يتعلق "سعد "دياب، بها ويتزوجها لينالها جزء من الميراث بعدما فقدت جنينها الوحيد من شقيقه.

يرصد العمل أن "انتصار" تنجح من خلال السحر في الإيقاع بـ"سعد" ويرتبط بها عاطفيا بعدما تنثر مياه السحر على باب شقته، ومرة أخرى تعيد عمل سحر جديد من أجل إبطال مفعول الأول بسبب حصولها على الميراث وعدما حاجتها له، والذي أعطاها إياه شقيقه "حسن" مصطفى شعبان.

يشارك في بطولة المسلسل بجانب مصطفى شعبان ودياب وحسن حسني، كل من نجلاء بدر، ومريم حسن، ودياب، وعائشة بن أحمد، ورشا بن معاوية، ومحمود البزاوي، وصلاح عبد الله، ومحمد علي رزق، وغفران محمد، وأحمد خالد صالح وغيرهم، من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.


مسلسل "فكرة بمليون جنية"


رغم أن مسلسل "فكرة بمليون جنية" بطولة علي ربيع، تدور أحداث في إطار كوميدي، إلا أنه أيضا جاء على غرار "أبو جبل" وتطرق لفكرة السحر لجذب الحبيب.

حيث تلجأ "ميرفت" أو الفنانة صابرين، وهي والدة علي ربيع، لدجال من اجل أن يعطيها سحرا لجذب حبيب لأبنتها "شيماء" بسبب أنها لا تتمع بالجمال.

مسلسل "فكرة بمليون جنيه" تدور أحداثه في إطار من الكوميديا، حول شخصية "علاء" أو علي ربيع، الذي يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات الصعبة التي يمر بها مجتمعه الصغير، الامر الذي يدفعه إلى محاولة تنفيذها بكل طريقة ممكنة، ويترتب على ذلك دخوله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية.

مسلسل "فكرة بمليون جنيه" بطولة علي ربيع، وصلاح عبد الله، وصابرين، وسهر الصايغ، وكريم عفيفي، وطارق عبد العزيز، وملك قوره، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال، وولاء الشريف، وخالد عليش، وندي عادل، ومحمد محمود وغيرهم، وهو من إنتاج شركة "المتحدين" للمنتج صادق الصباح، ومن تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحي عبد المقصود وشريف يسرى ومن إخراج وائل إحسان.

رحيم ترك

5/27/2019 3:57:14 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"