في عيد ميلاده الـ79.. "أحلام الفتى الطائر" ... أول "ترند" في مشوار عادل إمام

في عيد ميلاده الـ79.. "أحلام الفتى الطائر" ... أول "ترند" في مشوار عادل إمام

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 16 مايو 2019 - 21:48 | آخر تحديث: الجمعة ، 17 مايو 2019 - 11:51
أحلام الفتى الطائر أحلام الفتى الطائر
"إبراهيم الطاير... الطااااير"... في السبعينيات لمع اسم الفنان عادل إمام وأصبح نجما سينمائيا وقدم حوالي 43 عملا سينمائيا هذه الفترة، وفي المسرح وضع قدمه كنجم كوميدي تمتلئ قاعات المسرح بالجمهور الذي يأتي خصيصا لمشاهدته.

لذا كان عليه أن يضع بصمته في التليفزيون ويقدم عملا يظل عالقا في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا، وهو ما حدث عام 1978، وفي عيد ميلاده الـ79 نتذكر مسلسله الشهير "أحلام الفتى الطائر" الذي حقق من خلاله النجاح التليفزيوني كما فعل في السينما والمسرح.

قدم عادل إمام مسلسل "أحلام الفتى الطائر" وشخصية "إبراهيم الطائر"، وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد فاضل.

شاب معروف بأعماله الإجرامية يشارك في سرقة كبيرة ويحتفظ لنفسه بمبلغ كبير، وليهرب من الشرطة يفكر في حيلة ذكية، وهي الاختباء في مستشفى المجانين، فيتفق مع مدير المستشفى ويدخل إليها ليبقى لفترة ويخرج بعدها، لكن يحدث ما لم يخطر على باله وهو وفاة مدير المستشفى الذي سبق واتفق معه، لذا يبقى لفترة فيها ثم يهرب بمساعدة صديق له، وتبدأ مغامراته، مع أحداث شيقة تجذب الجمهور وتجعله يتحمس لكل حلقة جديدة.

في هذ الوقت لم يكن هناك مواقع التواصل الاجتماعي، ولا موقع المشاهدات YouTube، حتى البرامج التي كانت تستضيف النجوم لتمجدهم كانت قليلة، لذا أي نجاح تلمسه كان عن طريق الشارع.

إذا كان البعض يصف الآن نفسه أنه الأول وصاحب نسبة الأعلى مشاهدة، فبماذا يمكننا وصف عادل إمام وما حققه في مسلسله "أحلام الفتى الطائر".

اسأل والدك أو ووالدتك، عمك أو خالك، صديق كبير عن هذا المسلسل، سيتذكره ويحكي لك عن تفاصيله بل ويقوم بحركة شهيرة كان يفعلها عادل إمام وهي أن يجعل يديه شكل طائر.

عادل إمام


دون ترويج من الفنان أو الشركة المتتجة، ودون وجود جمهور يجلس أمام صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ليكتب عن المسلسل ويجعله "تريند"، كان مسلسل "أحلام الفتى الطائر" تريند، تتجمع الأسرة المصرية حول التلفزيون لمشاهدة، ويعلقون على أحداثه وينتظرون كل جديد.

عادل إمام الذي يطلق عليه لقب "الزعيم" ويستحقه بجداره، في السينما أثبت نفسه وقدم أعملا كوميدية واجتماعية بصبغة كوميدية وسياسية تبكيك قبل أن تضحك، وفي المسرح تربع لسنوات واستمرت مسرحياته تعرض ويكون عليها إقبال جماهيري في كل عام.

وفي التليفزيون ورغم أنه لسنوات طويلة لم يقدم أعمالا كثيرة، لكنه في كل خطوة يخطوها كان يثبت أنه لا يوجد سوى عادل إمام واحد.



اقرأ أيضا:

في عيد ميلاده- صور نادرة لعادل إمام مع أسرته

العب مع FilFan - اختر مسلسلك المفضل لعادل إمام

نهال ناصر

5/17/2019 11:51:53 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"