فيلم "كفرناحوم" يتجاوز 40 مليون دولار في الصين.. يحقق رقما قياسيا

فيلم "كفرناحوم" يتجاوز 40 مليون دولار في الصين.. يحقق رقما قياسيا

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 16 مايو 2019 - 17:31 | آخر تحديث: الخميس ، 16 مايو 2019 - 17:31
نادين لبكي نادين لبكي
حقق فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، نجاحا كبيرا في العام الماضي، منذ عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي، وتتويجه بجائزة لجنة التحكيم. وقد شارك في العديد من المهرجانات والجوائز المهمة فيما بعد، حتى وصل إلى المنافسة على جائزة الأوسكار هذا العام في فئة أفضل فيلم أجنبي.

ويبدو أن الضجة التي أثارها الفيلم وانقسام آراء النقاد حوله، ساعدت على ارتفاع أسهمه في شباك التذاكر العالمي، حيث تخطت إيراداته 50 مليون دولار لى مستوى العالم، وفقا لما جاء على The Hollywood Reporter.

ولكن اللافت للنظر قدرة الفيلم على حصد ما يزيد عن 43 مليون دولار في شباك التذاكر الصيني وحده. فقد أصبح الفيلم الشرق أوسطي الأكثر نجاحا على مستوى العالم.

تقول لبكي: "إن الأمر مفاجآة كبيرة بالنسبة لي، وجديد جدا، ويحدث الآن!".

جدير بالذكر أن نادين لبكي ترأس لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" في الدورة الـ72 خلفا للممثل بينيثيو ديل تورو.

بدأت المخرجة اللبنانية رحلتها مع المهرجان الفرنسي منذ عام 2005، عندما شاركت بسيناريو فيلمها "سكر بنات" وعملت على تطويره ليرى النور بعد عامين، ويعرض ضمن تظاهرة نصف شهر المخرجين. عادت بعدها في عام 2011 مشاركة بفيلم "هلأ لوين؟" في مسابقة نظرة ما، ثم وقع الاختيار عليها في عام 2015 لتكون عضو لجنة تحكيم في المسابقة. وأخيرا نافست بفيلمها "كفرناحوم" ضمن المسابقة الرسمية، وتوجت بواحدة من أهم جوائز المهرجان.

اقرأ أيضًا:
3 ملصقات دعائية للجزء الثاني من "سبايدر مان".. خطأ في التصميم يثير ضجة


صورة- الجزء الثاني من "سبايدرمان" يخالف التوقعات.. "ميستريو" يحل محل "توني ستارك"

أمل مجدي

5/16/2019 5:31:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"