هل قصة "بيلا" في "بدل الحدوتة 3" النسخة النسائية لـ"نادي الرجال السري"؟.. تشابهات بين العملين

هل قصة "بيلا" في "بدل الحدوتة 3" النسخة النسائية لـ"نادي الرجال السري"؟.. تشابهات بين العملين

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الجمعة ، 10 مايو 2019 - 15:2 | آخر تحديث: الجمعة ، 10 مايو 2019 - 15:3
"بدل الحدوتة 3" و"نادي الرجال السري" "بدل الحدوتة 3" و"نادي الرجال السري"
تتعاون دنيا سمير غانم هذا العام مع المؤلف أيمن وتار الذي كتب مسلسلها "بدل الحدوتة 3" وتشارك به في السباق الرمضاني 2019، وفي القصة الأولى التي تجسد فيها شخصية "بيلا" نراها تظهر بشخصية الفتاة القوية الذكية التي تستطيع التخطيط والنصب على الآخرين.

بعض الأحداث في القصة الأولى من "بدل الحدوتة 3" ذكرتنا بأحداث في فيلم "نادي الرجال السري" لكريم عبد العزيز وماجد الكدواني، الذي حقق إيرادات مرتفعة في السينما المصرية.

وفي نقاط نقارن بين المسلسل والفيلم، لنرى هل قصة "بيلا" هي النسخة النسائية من "نادي الرجال السري".

الفكرة

فكرة وجود منظمة تعمل على التوفيق بين الرجل والمرأة، والقيام بعمليات خاصة من أجل إنجاح أي مهمة.

في مسلسل "بدل الحدوتة 3" نرى "بيلا" القائدة تفهم في كل شيء ولديها سرعة بديهة وتخطط لتنفيذ عمليات، وتسلك طرق غير مشروعة من أجل إنجاح خطتها.

أما في "نادي الرجال السري" كان "أدهم" أو كريم عبد العزيز أشهر رجال المنظة الذكي الذي يستقطب الرجال إلى المنظمة ويخطط لبعض الأمور.

الاختلاف بينهما يتمثل في أن منطمة "نادي الرجال السري" كانت سرية لأن أساسها هو خيانة الرجل لزوجته ومحاولته إخفاء علاقاته النسائية عنها، لكن في "بدل الحدوتة 3" هي منظمة علنية يلجأ لها أي شخص يريد أن يتقرب إلى الطرف الآخر، ورأينا في الحلقة الأولى أن هناك شاب فشلت علاقته العاطفية فكتب عن المنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بيومي فؤاد

اعتدنا أن يكون بيومي فؤاد طرفا في أي عمل خاصة إن كان كوميديا، لأنه ممثل محبوب ولديه جماهيريه.

لكننا وجدناه في "نادي الرجال السري" و"بدل الحدوتة 3" أخذ نفس الدور، رئيس المنظمة، سواء السرية في الفيلم أو العلنية في المسلسل.

كما نجد شخصيته متشابهة سواء في الفيلم أو المسلسل هو شخص عصبي لا يتحمل إزعاج الآخرين أو أي تصرف غبي.


محمد سلام وماجد الكدواني

قد تبدو شخصية "راشد" التي يقدمها محمد سلام في مسلسل "بدل الحدوتة 3"، تشبه كثيرا شخصية "فؤاد" التي قدمها ماجد الكدواني في فيلم "نادي الرجال السري".

الرجل الهادئ الحالم الذي يسير على خط مستقيم ولا يفهم في أمور الخداع والنصب، وطوال الوقت يراقب ما يحدث ويتسرع في الأحكام، وفي النهاية تكشف له بعض الحقائق ويفاجأ بأن هناك أمور تحدث تكون مرتبة وليس من قبيل الصدفة.

ضيوف الشرف


الاعتماد على ضيوف الشرف في العملين، في الفيلم رأينا أكثر من ضيف شرف مثل أكرم حسني وأحمد أمين، ونفس الأمر في المسلسل حتى أنهما تشابها في وجود أحمد أمين في كلاهما.

اقرأ أيضا:

كتالوج دنيا سمير غانم في مسلسلاتها.. 5 أشياء لا تستغني عنهم

بعد عرض الحلقة الأولى من "بدل الحدوتة 3".. دنيا سمير غانم بشخصية مختلفة وتستمر في حيرة جمهورها

نهال ناصر

5/10/2019 3:03:25 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"