عمرو دياب vs تامر حسني منافسة إعلانية.. 3 اختلافات وتشابه وحيد

عمرو دياب vs تامر حسني منافسة إعلانية.. 3 اختلافات وتشابه وحيد

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 7 مايو 2019 - 15:23 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 7 مايو 2019 - 15:23
تامر حسني وعمرو دياب تامر حسني وعمرو دياب
كل عام في شهر رمضان تتنافس شركات الاتصالات من خلال الإعلانات الدعائية التي يشارك بها النجوم، ومع أول يوم في الشهر الكريم تبدأ المنافسة بعرض الإعلانات على القنوات الفضائية المختلفة.

هذا العام طرحت شركة فودافون حملة دعائية بعنوان "جمع حبايبك" تهدف لجمع شمل الأسرة والأصدقاء، ظهر فيها عدد من النجوم على رأسهم عمرو دياب، فيما طرحت شركة أورانج إعلانا بعنوان "فرق كبير" لتامر حسني ومعه نانسي عجرم.

لتكون بداية تنافسية بين عمرو دياب وتامر حسني في إعلانات رمضان.

كان الاعتماد في الإعلانين على ظهور النجوم، إذ ينتظر الجمهور دائما من سيكون نجم الحملة الإعلانية في رمضان، وفي نقاط نستعرض أبرز ملامح كل إعلان والاختلافات بينهما.

نجم الإعلان

في إعلان حملة فودافون نرى عمرو دياب هو النجم الأول، أغلب الوقت يظهر، كما أنه يغني بمفرده، إذ اعتاد الجمهور في السنوات الماضية على أن يغني كل من يشارك في الإعلان سواء مطربين أو ممثلين.

فيما نرى في إعلان أورنج أن الإعلان مقسم بالتساوي بين تامر حسني ونانسي عجرم، كلاهما يغني ويظهر في لقطات كثيرة، كما يظهران سويا.


الفكرة

تدور فكرة إعلان فودافون حول جمع الشمل، لقاء الأصدقاء القدامى والأقارب والأحباب، إذ أن شهر رمضان فرصة عظيمة للاجتماع والتقارب.

فيما تدور فكرة إعلان أورنج حول مساعدة الغير وأن كل فعل يقوم به الإنسان تجاه إنسان آخر يفرق معه كثيرا، سواء الكلمة الطيبة أو المساعدة حتى وإن كانت بسيطة.


النوستالجيا

تفضل بعض الشركات أن تلعب على فكرة "الحنين إلى الماضي" لذا نرى في إعلان فودافون تظهر لقطات لعمرو دياب من حفل قديم أحياه أو من فيلم قام ببطولته، وبعد سنوات يعود ويلتقي بنفس الأشخاص مجددا ويستعيد ذكرياته معهم.

نفس الأمر حدث في إعلان أورنج إذ رأينا تامر حسني يتصل بصديقه القديم الممثل مصطفى هريدي الذي شاركه في فيلم "عمر وسلمى" ليعبر عن اشتياقه له ويتذكره، وهي النقطة التي اجتمعا فيها.

الأبطال

في إعلان فودافون ظهر عدد كبير من النجوم، بعضهم فهم الجمهور لماذا تواجدوا مثل عزت أبو عوف وأشرف عبد الباقي وأحمد فهمي إذ سبق وعملوا مع عمرو دياب، كذلك دينا الشربيني التي يرتبط اسمها باسم دياب منذ فترة طويلة، فيما لم يفهم الجمهور أسباب وجود ريهام عبد الغفور وأحمد مالك وسوسن بدر ومنة شلبي في الإعلان وعلاقتهم بعمرو دياب.

أما إعلان أورنج اقتصر على تامر حسني ونانسي عجرم وظهور خاص لمصطفى هريدي.

اقرأ أيضا:

هكذا عقب رامز جلال على حلقة فيفي عبده في "رامز في الشلال"

أبرز أحداث الحلقة الأولى من "بدل الحدوتة 3".. دنيا سمير غانم تستعين بالطفل آدم لمساعدة أحمد أمين

نهال ناصر

5/7/2019 3:23:56 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"