أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح
نعى الملتقى الإعلامي العربي في بيان صادر صباح اليوم سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وذلك عقب إعلان الديوان الأميري امس خبر وفاة الأمير عن عمر ناهز 91 عاما.
وجاء البيان الذي صدر باسم جموع الإعلاميين المنتسبين للملتقى من العالم العربي مستذكرا مواقف صاحب السمو الراحل في دعم الأعلام والإعلاميين من خلال مناصبة المختلفة التي توالى عليها خلال مسيرته المهنية، حيث استرجع العديد من الإعلاميين بعض من المواقف والذكريات مع سمو الأمير الراحل.
كما نعى ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي راعي الدار الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، مشيرا أن سمو الأمير الراحل كان راعي الملتقى الإعلامي العربي وداعمه وصاحب الفضل في وجوده منذ انطلاقته في 2003 .
وأشار الخميس إن الفقيد عرف بإنسانيته وحرصه على دعم فعاليات وأنشطة الملتقى منذ انطلاقته، مبينا انه كان حريص على أقامته بشكل سنوي.
كما اكد الخميس أن سمو الأمير الراحل عرف بحنكته الدبلوماسية التي صقلت على مدار أكثر من 60 عاما كان لها عظيم الأثر في تلقيبه بقائد العمل الإنساني، فضلا عن نشر السلام وإعلاء مبادئ الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، حيث عُين سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد وزيرا للإرشاد والأنباء (الإعلام كما تعرف الآن) في الحكومة الأولى، وهو أوّل وزير إعلام في تاريخ دولة الكويت.
اقرأ أيضا:
محامي "صوت القاهرة" يرد على بيان محسن جابر بشأن ملكية أغاني أم كلثوم
"لا الدنيا سيرك ولا الزمان بهلوان" ... هشام عباس نسخة سيد حجاب
#شرطة_الموضة: ميرنا الهلباوي بفستان بسيط في حفل زفافها على أحمد السعدني ... الكورسيه يشبه اختيار سيدني سويني في Euphoria
حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها مجدداً بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا
استعدادا لعرضه في أغسطس ... عودة محمد هنيدي ومنى زكي في الإعلان الأول لـ"الجواهرجي"
تفاصيل بدلة أحمد السعدني في حفل زفافه ... تناسب الأفراح الصباحية