تامر أمين عن نقل السفارة الأمريكية للقدس: القدس لن تظل عربية بمقالة في جريدة

الأربعاء 06-12-2017 20:04 522 مشاهدة

قال الإعلامي تامر أمين إن العالم كله منتفض لإحساسه بخطورة ما قد يحدث إذا تم اتخاذ قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ولذا فإن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد لم تأت من فراغ.

واستعرض تامر أمين، في حلقة الأربعاء من برنامج "الحياة اليوم" على شاشة الحياة، تصريحات الرئيس التي جاء فيها تأكيده على أهمية التعامل بحذر فيما يتعلق بالملفات الحساسة في القضية الفلسطينية، وأهمها القدس، وضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية، والقرارت الصادرة من الأمم المتحدة.

وأكد تامر أمين على وجود خطر كبير إذا أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره بنقل السفارة، وهو ما يعني تخلي الولايات المتحدة عن نزاهة وساطتها بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتغيير أحد ملفات الحل النهائي. وأضاف أنه طالع صباح اليوم عددا من المقالات لكتاب لهم وزنهم ألمح إلى أنها لا ترى أهمية لهذا القرار.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"