"رحلت معبودة الجماهير": لميس الحديدي تلخص مسيرة شادية بكلمات مؤثرة

الثلاثاء 28-11-2017 23:41 437 مشاهدة

رحلت "معبودة الجماهير". الصوت الذي قال "يا حبيبتي يا مصر"، وغنينا وراءه في الميادين. "فؤادة"، التي وقفت في مواجهة ظلم "عتريس"، وفتحت الهويس تروي الأرض، ورددنا وراءها: "جواز عتريس من فؤادة باطل"، في رمزية مهمة للوقوف ضد الظلم في الستينيات.

بهذه العبارات، استهلت الإعلامية لميس الحديدي حديثها عن الفنانة الراحلة شادية، في برنامج "هنا العاصمة" على فضائية CBC، عقب إعلان نبأ وفاتها اليوم الثلاثاء.

وتابعت لميس الحديدي: "دلّوعة السينما"، التي اختارت ألا تظل "دلوعة"، وأن يكون لها دور، فتقدم لنجيب محفوظ أصعب قصصه، "ميرامار" و"اللص والكلاب" و"شيء من الخوف" و"نحن لا نزرع الشوك". شادية التي حاولت تغيير نظرة المجتمع للمرأة في "مراتي مدير عام" و"الزوجة 13". أضحكتنا في "عفريت مراتي" و"إيرما لادوس"، وأبكتنا كثيرا في "المرأة المجهولة". قدمت أجمل أفلام الرومانسية "أغلى من حياتي" و"معبودة الجماهير"، ووقفت على المسرح في "ريا وسكينة" تهز جدرانه ضحكا.

112 فيلما، واعتزال مبكر جدا. غنت للرسول في الليلة المحمدية "خد بإيدي"، ثم ارتدت الحجاب، واختفت.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"