محمد صبحي يشكف أسباب عودة مسرحه بعد 12 عاما

الثلاثاء 14-11-2017 00:29 508 مشاهدة

استضافت الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" على شاشة CBC الفنان محمد صبحي، وفريق عمل مسرحيته الجديدة "غزل البنات".

وقال محمد صبحي إنه عاد للمسرح، بعد 12 عاما من تقديمه آخر مسرحياته، بسبب وعده للجمهور عام 2007 بتقديم أعمال مسرحية مثل "خيبتنا"، و"غزل البنات"، و"نجوم الظهر". واعتبر هذه العودة للمسرح تحديا في ظل توجه الثقافة في مصر لإغلاق مسارحها، وارتفاع تكلفة تأجير ليلة المسرح لتصل إلى 40 ألف جنيه، وما يؤدي إليه ذلك من تحمل الجمهور سعرا مرتفعا للتذاكر.

وعما إذا كان وجود مسرحه على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي يمثل عقبة بالنسبة للجمهور، أوضح محمد صبحي أنه راهن عندما أخذ هذا المكان عام 1994 على امتلاء مسرحه من سكان المنطقة في غضون 10 سنوات، وبالفعل أصبحت على الطريق الصحرواي الآن تجمعات سكانية مليونية، ونفد حجز المسرح بالكامل قبل الافتتاح بشهر ونصف.

ووصف محمد صبحي مسرحية "غزل البنات" بتصور جديد للعمل الذي قدم في الأربعينيات، يستعرض فيه كيفية سقوط المعلم، أو تحوله لقدوة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"