درية شرف الدين تكشف جذور فكرة برنامج "نادي السينما"

الثلاثاء 29-11-2016 21:42 395 مشاهدة

كشفت دكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام السابقة ومقدمة البرنامج الشهير "نادي السينما"، عن أن فكرة هذا البرنامج الذي عرض على مدى سنوات على شاشة التلفزيون المصري لا تعود لها، وأن صاحب فكرة عمل البرنامج هو المخرج الذي عملت معه في البداية، محمد قناوي، بالاشتراك مع زميلها يوسف شريف رزق الله.

وقالت شرف الدين لبرنامج "صاحبة السعادة" إنه تم اختيارها لتقديم هذا البرنامج بعد أن كانت بدأت دراسة النقد الفني، وأشارت إلى أن فكرة نادي السينما قريبة جدا من فكرة برنامج فرنسي هو Les Dossiers de l'écran (أو أرشيف الشاشة)، والذي كان يعرض على التلفزيون الفرنسي قبل نادي السينما بحوالي 20 عاما. ومن ذلك البرنامج الفرنسي أخذ نادي السينما تركيبته، حيث يبدأ بمقدمة عن الفيلم، يليها عرض الفيلم، ثم مناقشة لموضوعه تتسع لمختلف جوانب الفيلم وليس فقط الجوانب السينمائية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"