في عيد ميلاده..شاهد حميد الشاعري يطبخ "المبكبكة" بطريقة العازب المفلس

الثلاثاء 29-11-2016 19:26 202 مشاهدة

يحتفل المغني والملحن والموزع الكبير حميد الشاعري اليوم، 29 نوفمبر، بعيد ميلاده الخامس والخمسين، وبهذه المناسبة تقدم لكم صفحة الفيديو في موقع "في الفن" حميد الشاعري طاهيا، من خلال هذا المقطع من حلقة خاصة من برنامج "صاحبة السعادة" بعنوان "صانع النجوم" كان الشاعري ضيفها. ويكشف الشاعري في المقطع بالبيان العملي للفنانة إسعاد يونس أسرار الأكلة الليبية المسماة "المبكبكة".

واستهلت يونس فقرة الطبخ الخاصة هذه مع الشاعري بإشارتها إلى أنها كانت دائما تسمع عن المبكبكة من كل من له علاقة بحميد، أما هو فكشف لها أن أصل المبكبكة إيطالي، لكن الليبيين أخذوها عنهم، وتفوقوا عليهم في صنعها بعد إضافة اللمسة الشرقية إليها.

ويقول حميد إنها الشيء الوحيد الذي تعلمه من والدته الراحلة، وهو أمر استغرق وقتا طويلا، وإنه كان في ذلك الوقت عازبا يعيش في لندن، ولم تتحمل معدته الوجبات السريعة، وقد تحدى بعد أن أتقن صنعها والدته فيها.

وطبقا للشاعري تمتاز المبكبكة، مثل معظم الأكل الليبي، بأنها تطبخ بزيت الزيتون، وتشاهدونه يطبخ للبرنامج المبكبكة بطريقة أسماها طريقة العازب المفلس.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"