هشام الجخ: هناك محاولات لتكميم المتنفس الذي خلقته وسائل التواصل الاجتماعي بعد ثورة 30 يونيو

الإثنين 28-11-2016 20:31 229 مشاهدة

قال الشاعر هشام الجخ، خلال استضافته في برنامج "على هوى مصر" المذاع على شاشة النهار وان، إن ما حدث في ثورة 25 يناير كان أن الانفتاح في وسائل التواصل الاجتماعي مكن كل شخص من أن يخرج الكبت الذي بداخله، وذلك الكبت يسأل عنه حسني مبارك ونظامه.

وأضاف الجخ: عندما كنت طفلا في الصعيد كانت صحف المعارضة هي الأهالي وجريدة حزب التجمع، ولم يكن هناك متنفس و أماكن للتعبير عن المعارضة، ونظام حسني مبارك هو ما فعل ذلك. ثم فجأة وجدت وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أيضا وجدت بسبب نظام حسني مبارك، فأحمد نظيف هو الذي فتح الإنترنت، وأدخل الحاسب الآلي إلى المدارس، وعندما وجد الناس فجأة أنهم يمتلكون قول لا صرخو بها. اليوم، بعد ثورة 30 يونيو، هناك محاولات لتكميم المتنفس الذي خلقته.

وردا على إشارة مقدم البرنامج خالد صلاح حول حالة الحرب الأهلية التي كان البلد على وشك دخولها، قال الجخ إن سبب الحرب الأهلية عدم مقدرة الناس على التعبير عن آرائها، والشعب المصري يعرف اليوم أن مبارك لم يكن فاسدا ولا خائنا، وهل تنكر أن الشعب المصري كان يعيش في حال أيسر وأكثر رغدا من الوضع الحالي؟

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"