هشام الجخ: هناك حالة "فوبيا" من كلمة الجيش

الإثنين 28-11-2016 18:59 242 مشاهدة

استضاف برنامج "على هوى مصر"، الذي يقدمه خالد صلاح على شاشة النهار وان، الشعر هشام الجخ، والذي تفاعل خلال اللقاء مع الأخبار المتداولة بخصوص فيلم الجزيرة الوثائقي عن الجيش المصري.

وقال الشاعر الملقب بهويس الشعر العربي إن هناك حالة خوف مرضي من كلمة الجيش، وتسائل، هل تحاولون حملنا على كراهية الجيش؟ هل أصابكم الجنون؟ نعم، هناك خلافات على الحكم العسكري، لكن الجيش المصري جيشنا. وتعجب الجخ من التدوينات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر أكتوبر، وتدعي أننا لم نحارب ولم ننتصر، وأننا فقط حصلنا على 6 كيلومترات، وقال إذا لم نكن حاربنا، فكيف أخذنا سيناء؟ أم أن إسرائيل نامت واستيقظت ثم فكرت في التنازل للمصريين عن شيء ما؟

وأضاف الجخ: نعم، حدثت ثغرة الدفرسوار، وشارون عبر، لكن لو لم تكن هناك قوة حقيقة للجيش المصري فما الذي منع شارون من دخول القاهرة؟ ولماذا أخذنا سيناء وطابا؟ يقولون أخذنا طابا بالمفاوضات، أي مفاوضات؟ لقد كنا نفاوض منذ عام 1967 ولم نحصل على شيء. لا، نحن أخذنا طابا من إسرائيل بالحذاء.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"